السودان يصف افتتاح المعبر الحدودى بين الخرطوم ومصر بـ"الحدث التاريخى"

الجمعة، 22 أغسطس 2014 01:33 م
السودان يصف افتتاح المعبر الحدودى بين الخرطوم ومصر بـ"الحدث التاريخى" وزير الخارجية السودانى على كرتى
الخرطوم (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصف الناطق الرسمى باسم وزارة الخارجية السودانية السفير يوسف الكردفانى، افتتاح المعبر الحدودى "أشكيت-قسطل" بين بلاده ومصر المقرر له يوم الاثنين المقبل، بالحدث التاريخى الهام فى مسيرة العلاقات السودانية المصرية.

وقال الكردفانى -فى تصريحات اليوم الجمعة- "إن المعبر سيساهم بصورة كبيرة فى تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين السودان ومصر بصفة خاصة، كما أنه يعكس رغبة البلدين الشقيقين فى الدفع بهذه العلاقات إلى آفاق أرحب".

وأشار إلى أنه تم خلال لقاء وزير الخارجية على كرتى، بالسفير المصرى بالخرطوم أسامة شلتوت مؤخرا استعراض الترتيبات النهائية لافتتاح المعبر والذى سيشارك فى حفل افتتاحه وفد رفيع المستوى من السودان.

وبشأن ما أثير عن زيارة نائب رئيس جنوب السودان"المقال"رياك مشار، إلى السودان مؤخرا، أوضح السفير الكردفانى مجددا أن الحكومة السودانية استقبلت رياك مشار فى إطار جهود الوساطة بين طرفى النزاع فى دولة جنوب السودان وفقا لمبادرة "الإيجاد" والخاصة بإيجاد حل سلمى للنزاع فى دولة الجنوب، مشيرا إلى أن الزيارة جاءت بتنظيم من منظمة "الإيجاد".

وأكد الناطق الرسمى للخارجية السودانية، أهمية تحديد "الخط الصفرى" بين البلدين، وفقا لما تم الاتفاق عليه بين الخرطوم وجوبا، وإكمال الترتيبات الأمنية بأسرع ما يمكن تمهيدا لفتح المعابر الحدودية بين البلدين وتنشيط التبادل التجارى وإقامة المنطقة المنزوعة السلاح، وذلك بما يدعم جهود تعزيز العلاقات الأخوية بين السودان وجنوب السودان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة