بالصور.. حصاد اليوم الـ17 فى مشروع القناة.. انتهاء رفع 14 مليون متر مكعب أتربة.. وقرار بتنظيم الزيارات الخميس فقط من كل أسبوع.. واستمرار تلقى طلبات العمالة وفحصها بالتنسيق بين الجيش والقوى العاملة

الجمعة، 22 أغسطس 2014 01:03 ص
بالصور.. حصاد اليوم الـ17 فى مشروع القناة.. انتهاء رفع 14 مليون متر مكعب أتربة.. وقرار بتنظيم الزيارات الخميس فقط من كل أسبوع.. واستمرار تلقى طلبات العمالة وفحصها بالتنسيق بين الجيش والقوى العاملة جانب من المعدات الجديدة
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصلت أعمال الحفر بمشروع قناة السويس الجديدة لليوم السابع عشر على التوالى، منذ بدء تدشين المشروع فى 5 أغسطس الجارى.

وكشفت مصادر بالمشروع، عن أن الهيئة الهندسية لعمليات القوات المسلحة، المشرفة على المشروع، انتهت من رفع 14 مليون متر مكعب أتربة، من إجمالى 250 مليون متر مكعب المستهدف من حفر 35 كيلو مترًا من منطقة البلاح غرب الإسماعيلية، وحتى الدفرسوار، لافتة إلى أن العمل متواصل من خلال 42 شركة مصرية، بالإضافة إلى كتيبتين من القوات المسلحة، وباستخدام 4500 معدة ثقيلة من حفارات ولودرات وسيارات نقل، ويعمل عليها 7500 عامل، سيتم زيادتهم إلى 15 الف خلال الأيام القادمة.

وقال اللواء أركان حرب كامل الوزيرى، رئيس الهيئة الهندسية لعمليات القوات المسلحة، فى تصريحات صحفية، إن المشروع يوفر العديد من فرص العمل منها مهندسين مساحة ومدنى وسائقين ومساعدين قيادة معدات ثقيلة وفنيين إصلاح وصيانة للمعدات، بالإضافة إلى توفير أماكن لإنشاء مشروعات خدمية كافيتريات وأكشاك وورش صيانة وإصلاح للراغبين، تحت إشرف القوات المسلحة بالتنسيق بين الشركات المصرية العاملة بالمشروع، لافتا إلى أن العمل متواصل بدون إجازات أو راحات من خلال ثلاث ورديات يومية، ونستهدف مليون متر مكعب يوميًا، مشيرا إلى أنه سوف تتم زيادة المستهدف خلال الأسبوع القادم إلى مليون و200 ألف متر مكعب يوميا، ويرتفع إلى مليون و400 ألف متر مكعب، حتى يمكن الانتهاء من المشروع فى وقت أقل بكثير من المتفق عليه.

وأشار "الوزيرى"، إلى وصول أكشاك تلقى طلبات العاملين أمس، بمنطقة نمرة 6 وتشهد الأكشاك إقبالا من الشباب، حيث يتم استلام الأوراق بالتنسيق مع مديرية القوى العاملة والقوات المسلحة، ويتم فحص الطلبات وترتيب أولويات العمالة حسب الاحتياجات الحالية للمشروع.

فيما أكد اللواء أحمد القصاص، محافظ الإسماعيلية أن قرارا رئاسيا صدر أمس الخميس، بتنظيم الزيارات وقصرها على يوم واحد فى الأسبوع، وهو الخميس فقط، على أن يتم اتخاذ إجراءات الزيارة مسبقا بالتنسيق مع القوات المسلحة، وإرسال البيانات للزائرين بوقت كاف قبل الزيارة.

فيما لم يشهد الموقع أمس، زيارات رسمية من وزراء أو محافظين أو مؤسسات، وزار عدد من المواطنين الموقع بشكل فردى، ومعظمهم من الإسماعيلية.



جانب من المعدات الجديدة

تواصل العمل داخل المشروع

رفع مليون متر مكعب يوميا

بعض الشباب أثناء تقديم أوراقهم للعمل فى مشروع القناة


أخبار متعلقة..

خبراء عسكريون فى ندوة جامعة الزقازيق عن محور قناة السويس: القناة الجديدة أحبطت مخططات إسرائيلية وستحقق مليارات الجنيهات كعائد للدخل القومى.. ومحافظ البحيرة: ما نعيشه الآن هو حرب استنزاف مع الإرهاب









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة