رئيس جامعة الإسكندرية يعد بإمداد مستشفى الأطفال بـ3ملايين جنيه

السبت، 23 أغسطس 2014 02:39 م
رئيس جامعة الإسكندرية يعد بإمداد مستشفى الأطفال بـ3ملايين جنيه صورة أرشيفية
الإسكندرية – محمد العدوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وعد الدكتور أسامة إبراهيم، رئيس الجامعة الإسكندرية، إدارة مستشفى الأطفال والطوارئ بتوفيـر مبلـغ 3 ملايين جنيه، لإمداد مستشفى الأطفال بالتكييف المركزى من التمويل الذاتى فى حالة سماح وزارة المالية بالصرف من الصناديق المجمدة.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير لمستشفيات جامعة الإسكندرية، اليوم، وتشمل مستشفى الطوارئ ومستشفى الأطفال بسموحة ووحدة زرع النخاع بمستشفى المواساة، رافق الوزير خلال الزيارة الدكتور أسامة إبراهيم رئيس جامعة الإسكندرية ونواب رئيس الجامعة وعميد كلية الطب.

تأتى زيارة الوزير لمتابعة استكمال الخدمة الطبية بالمستشفيين استعداداً للشتغيل الكامل لهما ومن المنتظر افتتاح مستشفى الطوارئ الأسبوع القادم ومستشفى الأطفال خلال شهر وذلك بعد استكمال حاجة المستشفيين من التمريض والفنيين وقد وعد الوزير بحل مشكلة التمريض بالاتفاق مع وزارة الصحة.

ومن جانبه، أكد الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى، اهتمام الوزارة بالنهوض بالمستشفيات الجامعية والعمل على إزالة الصعوبات التى تحول دون أداء مهمتها على أكمل وجه من أجل تحسين الخدمة الطبية المقدمة للمواطن المصرى.

وأشار الوزير إلى اهتمام الدولة بالتوسع فى أقسام الطوارئ على مستوى جميع المستشفيات الجامعية وتجهيزها على أعلى مستوى .

ومن جانبه، قال الدكتور محسن عجوة، المدير التنفيذى للمنحة الهولندية، إن إجمالى تكلفة المستشفيين مليار جنيه بمساهمة الحكومة المصرية بنسبة 57% والحكومة الهولندية بنسبة 43% .

كما أشار الدكتور أشرف الغندور مدير وحدة زرع النخاع بمستشفى المواساة، إلى أن الوحدة تم إنشاؤها وتجهيزها بتكلفة 25 مليون جنيه بتبرعات رجال الأعمال وبدأ تشغيلها واستقبال المرضى بها بالتعاون مع معهد ناصر برئاسة الدكتور حسام كامل.

وأضاف أن الوحدة فى طريقها للتعاقد مع التأمين الصحى وتمت الموافقة على ضمها إلى وحدات زرع النخاع التى تعالج المواطنين على نفقة الدولة، كما تستقبل الحالات الخاصة من المصريين ومن خارج مصر، وسيتم عقد إتفاق توأمة مع مركز دانافربر لزرع النخاع بجامعة هارفارد بأمريكـا .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة