فى ذكرى إطلاق "ويندوز 95".. محلل أنظمة كمبيوتر: شكل البداية الحقيقية لعصر التطور والسرعة فى أجيال مايكروسوفت المتلاحقة.. و"ويندوز 7" هو الأفضل حاليًا لتكيفه مع متطلبات مختلف المستخدمين

السبت، 23 أغسطس 2014 05:48 م
فى ذكرى إطلاق "ويندوز 95".. محلل أنظمة كمبيوتر: شكل البداية الحقيقية لعصر التطور والسرعة فى أجيال مايكروسوفت المتلاحقة.. و"ويندوز 7" هو الأفضل حاليًا لتكيفه مع متطلبات مختلف المستخدمين شعار الويندوز
كتبت رحمة ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حقق إطلاق "ويندوز 95" الذى طرحته شركة مايكروسوفت فى مثل هذا اليوم، 24 أغسطس من عام 1995، طفرة كبيرة فى عالم أنظمة تشغيل الكمبيوتر؛ حيث شكل البداية الحقيقية لعصر التطور والسرعة فى أجيال مايكروسوفت المتلاحقة كما يقول محلل أنظمة الكمبيوتر "عصام قدرى" لـ"اليوم السابع"، متحدثًا عن الأجيال المتعاقبة التى أنتجتها الشركة، وعن عيوب ومزايا أحدث الأنظمة، كما يقدم عددًا من النصائح للمستخدمين للحصول على أفضل نسخة تتكيف مع احتياجاتهم واستخداماتهم.

ويعتبر ويندوز 95 أول ويندوز متطور بالشكل المتعارف عليه حاليًا لأنظمة التشغيل، وتم استخدامه لفترة طويلة قبل الانتقال للجيل الأحدث، ومن أهم المميزات التى ظهر بها الألوان وأناقة التصميم وأضاف عددًا من المزايا الجديدة كالسرعة فى بدء التشغيل وكانت الأنواع الأقدم تستغرق وقتًا قبل بدء التشغيل لذلك يعتبر أول مدخل لـ"الويندوز" بشكله الحديث.. هكذا أكد "قدرى"، مشيرًا إلى أن كل جيل جديد كان يأتى بمميزات إضافية لكن لم يخل من العيوب مضيفًا: "مفيش برنامج مفيهوش عيوب مهما أضاف من مميزات جديدة سهلت التعامل على المستخدمين عشان كده بنصح أى مستخدم ميعتمدش على أى ويندوز جديد يتم طرحه إلا بعد عدة أشهر من إطلاقه لأن الشركة فى خلال فترة الاختبار دى بتكتشف العيوب اللى فى البرنامج وتنزل "أب ديت" لتفادى العيوب دى، وبنصحهم كمان بعدم تجاهل التحديثات لأنها بتوفر الأمان للجهاز وتحميه من الهاكر".

أما أفضل وأسوأ نظم تشغيل تم طرحها على مدار أجيال مايكروسوفت المتلاحقة، التى بدأت أولها عام 1981، وتستعد مايكروسوفت لإصدار أحدث النسخ "ويندوز 9" فى مطلع 2015، ومن وجهة نظر محلل الأنظمة: "أفضل ويندوز كان 98 واستمر استخدامه لفترة طويلة جدًا لما تميز به من مزايا وخصائص لكن بالطبع ظهر الأحدث والأفضل منه لكنه استمر محتفظًا بمكانته لفترة طويلة نسبيًا، أما أسوأ نظام تشغيل أنتجته مايكروسوفت على الإطلاق فهو ويندوز 2000 المعروف بـ"ويندوز إم إى" لأنه كان يهنج كثيرًا وسيئ فى التعامل".

وتحدث عن نظم التشغيل الحالية ناصحًا المستخدمين بـ"ويندوز 7" رغم ظهور أجيال أحدث منه "ويندوز 8" قائلاً: "ويندوز 7 هو الأفضل حاليًا لأنه يتكيف مع احتياجات مختلف المستخدمين سواء الأشخاص المحترفين والمتعاملين فى البرمجة أو احتياجات المستخدمين العادين بالإضافة إلى أنه مش مرتبط بالإنترنت وده بيوفر أمان أكتر للأجهزة من النسخ المضروبة اللى بتتحمل من الشبكة، أما ويندوز 8 فيقول إنه يتناسب أكتر من الأجهزة "التاتش" وعيبه من وجهة نظره ارتباطه بالإنترنت بشكل مبالغ فيه".

أما أخر أجيال مايكروسوفت "ويندوز 9" الذى لم يطرح بعد فى الأسواق فيقول "قدرى" لن نستطيع تقييمه إلا بعد طرحه وتجربته بشكل عملى لذلك ليس على المستخدمين التسرع فى استخدامه فى الشهور الأولى لإطلاقه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة