بالصور.. الجالية المصرية بروسيا تعقد اجتماعها الأول وتحتفل بيوم رياضى

الأحد، 24 أغسطس 2014 01:20 م
بالصور.. الجالية المصرية بروسيا تعقد اجتماعها الأول وتحتفل بيوم رياضى جانب من اجتماع الجالية المصرية
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت الجالية المصرية بروسيا برئاسة مازن عباس، أول يوم رياضى لها على شرف تأسيسها كأول جالية مصرية فى روسيا، وذلك بحضور عدد كبير من المصريين.

وألقى عباس خلال اليوم الرياضى المصرى رئيس الجالية كلمة حث من خلالها المصريين على التعاون والترابط، موضحا أن أساس الجالية قائم على التعاون وأخذ القرارات بصورة جماعية.

وعقد مجلس إدارة رابطة المغتربين المصريين (الجالية المصرية) اجتماعه الأول بحضور المراقب المالى، وناقش المجلس توزيع المسئوليات وخطة العمل وتم توزيع المسئوليات فى مجلس الإدارة على النحو التالى )رئيس المجلس مازن عباس مسئوليات الاتصالات مع الجهات الروسية والمصرية، ورجل الأعمال عزيز المصرى مسئول أنشطة، ورجل الأعمال رامى لبيب مسئول عمل اجتماعى وخدمات، والمترجم شريف رزق أمين الصندوق، والصحفى والإعلامى بقناة روسيا اليوم أشرف سرحان مسئول إعلام وثقافة، وإسلام وحيد مسئول الموقع الإلكترونى.

وأصدرت الجالية عدة قرارات مهمة وهى استكمال تنظيم العضوية وقدم للمجلس قائمة بأعضاء الرابطة (الجالية) الذين شاركوا فى الاجتماع التأسيسى، مشترطة استكمال أوراق العضوية وإرسال صورة من جواز السفر والإقامة الروسية حيث سيتم إصدار كارنيهات عضوية للرابطة.

وقرر المجلس أن يكون الاشتراك الفصلى (كل 3 أشهر) قيمته 1000 روبل، مع إعداد دراسة لعمل مركز معلومات، مع البحث عن عمل إضافة لمعلومات عن السوق الروسى وقوانين الجمارك والضرائب لتسهيل عمل الراغبين من رجال الأعمال فى الاستثمار فى روسيا.

وقررت الجالية بحث إمكانية تشكيل مجلس استشارى يضم شخصيات روسية ومصرية من سفراء روس سابقين فى مصر وخبراء استشراق روس متخصصين فى الشئون المصرية ومحاربين قدماء دعموا مصر فى حرب أكتوبر وكل من قدم خدمات للعلاقات الروسية المصرية، على أن يكون هذا المجلس هيئة شرف تستفيد الرابطة (الجالية) من خبرات أعضائها.

المصريون بروسيا يحتفلون خلال اليوم الرياضى الذى نظمته الجالية




رئيس الجالية مازن عباس خلال إلقاء كلمة قبل بدء اليوم الرياضى




اجتماع مجلس إدارة الجالية المصرية




رئيس الجالية يلقى كلمة خلال اليوم الرياضى المصرى




اجتماع مجلس إدارة الجالية المصرية بروسيا




أعضاء مجلس إدارة الجالية














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة