شيخ الأزهر يشهد إتمام صلح قبيلتى بنى هلال والدابودية

الأحد، 24 أغسطس 2014 03:03 م
شيخ الأزهر يشهد إتمام صلح قبيلتى بنى هلال والدابودية الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى منذ قليل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بأطراف قبيلتى أسوان، وبحضور لجنة المصالحة، ومحافظ أسوان، ومؤسسات المجتمع المدنى بمقر مشيخة الأزهر.

وأعرب شيخ الأزهر عن سعادته لإنهاء الخصومة بين قبيلتى بنى هلال والدابودية، وإتمام المصالحة التاريخية بينهما، ووجه الطيب شكراً خاصاً للجنة المصالحة، والدكتور على جمعة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، ومحافظ أسوان، ومؤسسة مصر الخير، ومؤسسة الأورمان، والحاضرين جميعاً.

وأشاد شيخ الأزهر بالجهد الذى قام به الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، من أجل إتمام المصالحة بين القبيلتين.

كما وجه الشكر لكل من ساهم فى إتمام هذه المصالحة، داعياً أبناء القبيلتين إلى تصفية النفوس، وقرأ معهم الفاتحة على إنهاء المشكلة بتمامها وعدم الخوض فيها، داعياً الله تعالى ألا تتكرر هذه الأحداث المؤسفة على أرض مصر الطاهرة مرة أخرى، وأن يحفظ مصر وأهلها من كل سوء.

وأعرب أبناء القبيلتين عن سعادتهم لإتمام المصالحة فى رحاب الأزهر الشريف، وبرعاية الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، ووجهوا الشكر له على جهده المبذول فى إتمام المصالحة من أول يوم ومتابعته اليومية لسير إجراءات الصلح.

وفى نهاية اللقاء، أعربوا عن امتنانهم لشيخ الأزهر على تصديقه على كلية البنات الإسلامية بمحافظة أسوان، واهتمامه بأمور المسلمين قائلين، إن هذا ليس بغريب على شيخ المسلمين وإمامهم الأكبر.

وفى ضوء الدعوة التى وجهها الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إلى مؤسسات المجتمع المدنى للاضطلاع بمسئولياتها والمساهمة فى تنمية المجتمع والنهوض بالوطن وأبنائه، بادرت مؤسسة مصر الخير بالمساهمة فى حل الخصومة بين أبناء قبيلتى بنى هلال والدابودية بمحافظة أسوان، وتحملها مع مؤسسة الأورمان الجزء الأكبر من الدية التى قررتها لجنة المصالحة فى سبيل الصلح بين القبيلتين استجابة لطلب الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف.

حضر اللقاء القاضى محمد محمود عبد السلام، المستشار القانونى والتشريعى لشيخ الأزهر، ومؤمن متولى، الأمين العام للمجلس الأعلى للأزهر الشريف.

شيخ الازهر يتوسط محافظ اسوان و الدكتور علي جمعة اثناء اتمام المصالحة


شيخ الازهر ومحافظ اسوان والشيخ الادريسي


شيخ الازهر يصافح افراد العائلتين


شيخ الازهر بعد اعلان المصالحة ومصافحة افراد العائلتين









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة