"القومى للامتحانات" يدرس إضافة التربية الدينية والرياضية للمجموع

الإثنين، 25 أغسطس 2014 04:26 م
"القومى للامتحانات" يدرس إضافة التربية الدينية والرياضية للمجموع الدكتور محمود أبو النصر وزير التعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ترأس الدكتور محمود أبو النصر وزير التعليم ظهر اليوم، اجتماع مجلس إدارة المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى بحضور الدكتور مجدى أمين مدير المركز وأعضاء مجلس الإدارة وبعض قيادات الوزارة.

وأكد الوزير فى بداية اللقاء على دور المركز الهام فى تطوير وتحسين منظومة الامتحانات، باعتباره من المراكز المتخصصة فى القياس والتقويم التربوى، مشيرا إلى أن تطوير منظومة الامتحانات يتبعه بالضرورة تطوير التعليم المصرى بأكمله وتحقيق الجودة.

وعرض الدكتور مجدى أمين إنجازات المركز خلال الستة شهور السابقة، وأشار إلى أنه يقوم باستكمال العمل فى بناء مقياس قومى للذكاء، فضلا عن بناء اختبارات قبول لمدارس الفائقين فى الرياضيات والعلوم والقدرات العقلية .

وكشف مدير المركز عن أنه يتم إعداد دراسة عن الأنماط الجديدة من الامتحانات على مدار العام الدراسى، وخاصة سنوات النقل للقضاء على ظاهرة الغش الإلكترونى، وتم فى هذا الصدد إعداد مقترح للامتحانات السنوية، يتضمن تطوير مواصفات الأوراق الامتحانية للعام الدراسى 2013/2014 لجميع المواد الدراسية ولجميع المراحل التعليمية .

وأوضح أنه قد تم إعداد تقارير عن امتحانات الثانوية العامة "الدور الأول" للعام الدراسى 2013/2014 فى جميع المواد الدراسية .

ولفت مدير المركز إلى أنه يتم إعداد دراسة عن إضافة مادتى التربية الدينية والتربية الرياضية إلى المجموع.

وأشار من جهة أخرى إلى أنه قد تم إعداد خطة عمل لتقييم مدارس التعليم الفنى والتدريب لعمل تقييم لهذه المدارس للوقوف على حالتها والتعرف على الإيجابيات والسلبيات وتقديم المقترحات الأولية لتحسينها وتطوير الأداء بها، وذلك طبقا لمعايير موحدة .

وأضاف مدير المركز أنه قد تم تنفيذ عدد (13 أسبوعا) برنامج تدريب ترقى معلمى المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية "عام ـ فنى" فى الفترة من 23/2 حتى 22/5/2014 بالتعاون مع الأكاديمية المهنية للمعلمين، كما شارك المركز فى إعداد المدربين المعتمدين بهيئة محو الأمية وتعليم الكبار، وقام بالاشتراك فى مشروع TIMSS&PIRLS لمادة اللغة الإنجليزية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة