شادى العدل: استقالة اتحاد شباب "المؤتمر" فى 7 محافظات

الإثنين، 25 أغسطس 2014 10:12 م
شادى العدل: استقالة اتحاد شباب "المؤتمر" فى 7 محافظات شادى العدل رئيس اتحاد شباب حزب المؤتمر
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال شادى العدل، رئيس اتحاد شباب حزب المؤتمر، إن هناك 7 اتحادات فى 7 محافظات تقدموا باستقالتهم منذ ساعة، وذلك تضامنا مع المكتب التنفيذى لاتحاد شباب المؤتمر الذى استقال اليوم.

وكشف العدل، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن السبع محافظات هى الجيزة وبنى سويف وسوهاج وإسوان والإسماعيلية وبورسعيد والسويس، معتبراً أن السبب الرئيسى لاستقالة الشباب هو فقد الاستقلالية والتدخل من القيادات فى العمل التنظيمى للاتحاد.


وأوضح رئيس اتحاد شباب المؤتمر، إن الدكتور مجدى مرشد نائب رئيس الحزب لشئون الشباب كان أكبر الداعمين لهم بالإضافة للمهندس صلاح حسب الله نائب رئيس الحزب، وذلك لإيمانهم بتجربة الشباب، إلا أن تدخل باقى قيادات الحزب فى العمل التنظيمى للحزب أضطرهم للاستقالة.

كان اتحاد شباب حزب المؤتمر، أعلن فى بيان له منذ قليل أن الحزب حاد عن المبادئ والقيم الأساسية التى قام من أجلها، فأصبح تهميش الشباب ومحاولة تفكيك اتحاد الشباب هدفا رئيسيا لدى البعض، وبدأت الخلافات فى الرؤى والسياسات التى يتبعها الحزب فى تعامله مع اتحاد الشباب للنيل من استقلاليته التى يتمتع بها.


وأشار اتحاد شباب حزب المؤتمر فى بيان له اليوم الاثنين، أن الحزب بدأ تضييق الخناق على القيادات والقواعد الشبابية، بما ينتقص من استقلاليتهم والاستهانة بكفاءتهم وقدرتهم على القيادة، بالرغم أن هذا يُعد السبب الرئيسى الذى جذب الشباب نحو هذه التجربة، مما يؤثر على المناخ العام للعمل فى إطار المنظومة داخل الحزب، وخلق المشاكل التى تشتت أذهان الشباب إلى الهدف الذى يصبون إليه.


وأضاف البيان لذلك قررنا الاستقالة من حزب المؤتمر ومن اتحاد شباب الحزب اعتباراً من اليوم، وأنه من الأفضل لنا فى ظل هذه الظروف غير الملائمة داخل الحزب، أن نستكمل مشوارنا وأحلامنا خارج أروقته، مؤكدين أننا سنستكمل مسيرتنا فى بناء مصر.

وقع على البيان شادى العدل رئيس الاتحاد وعضو المكتب السياسى، وعبد الرحمن بكرى الأمين العام للاتحاد وخالد يوسف وكيل الإعلام بالاتحاد، وأحمد سعيد وكيل التدريب والتثقيف بالاتحاد، وأحمد محاريق رئيس اللجنة القانونية بالاتحاد.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة