50مليون جنيه تكلفة تنفيذ المرحلة الأولى لطريق أسيوط الهضبة

الثلاثاء، 26 أغسطس 2014 05:56 م
50مليون جنيه تكلفة تنفيذ المرحلة الأولى لطريق أسيوط الهضبة اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط
أسيوط - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة التخطيط العمرانى عن زيادة المبلغ المعتمد لتنفيذ المرحلة الأولى لطريق محور هضبة أسيوط للربط بين طريقى الصعيد الصحرواى الغربى والشرقى بطول 22كيلو متر بالخطة متوسطة الأجل ليصل إلى 50 مليون جنيه.


وقال اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، إن الطريق يتكلف إنشاؤه حوالى 300مليون جنيه، تم رصد 30مليون جنيه زادت إلى 50مليون جنيه بخطة 2014/2015 ضمن الخطة متوسطة الأجل للجهاز المركزى للتعمير، مضيفاً أنه تم رصد المبلغ للبدء فى تنفيذ المشروع لهذا الطريق الذى يصل طوله 22كيلو متر على أن يتم استكماله فى الخطط المالية القادمة، وذلك بناء على موافقة وزارة الإسكان على المشروع.

وأشار المحافظ، إلى أنه قد صدر قرار المجلس الأعلى للقوات المسلحة بإعادة تخصيص مساحة 3747فدانا لصالح المحافظة، لإنشاء تجمع عمرانى على الجانب الجنوبى للطريق المراد إنشاؤه بعد أن قامت المحافظة بالحصول على موافقات كافة الوزارات والهيئات والجهات المعنية.

وأوضحت إيمان على مدير التخطيط العمرانى بالمحافظة، أن جهاز التعمير سيقوم بطرح الطريق على المكاتب الاستشارية لإعداد الدراسات الاستشارية المطلوبة للبدء فى التنفيذ الفعلى للطريق خلال العام الحالى.

وأضافت مدير التخطيط العمرانى أن اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، يولى اهتماماً خاصاً بمشروع الهضبة الذى يوفر تنمية عمرانية شاملة للمحافظة، مشيرة إلى الفوائد العديدة من هذا المشروع التى يستفيد منها المواطن بالمحافظة.

وأضافت إيمان، أن الطريق يربط الطريق الصحراوى الغربى (القاهرة/سوهاج) بالطريق الزراعى والطريق الصحراوى الشرقى وطريق (أسيوط/البحر الأحمر) وطريق الجيش، ويوفر دعما للمناطق الصناعية وإيجاد مساحات أكبر للصناعات، بالإضافة إلى النشاط السياحى، نظراً للموقع المتميز للهضبة وتكوين تجمعات عمرانية على جانبى الطريق فضلاً عن توفير مسافة حوالى 15كيلو متر للوصول من مدينة أسيوط إلى الطريق الصحرواى الغربى ومطار أسيوط الدولى، والتبادل التجارى مع المحافظات والدول العربية ودول جنوب شرق آسيا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة