وزير التجارة: ندرس مع الوفد الكورى زيادة الاستثمارات فى مصر

الثلاثاء، 26 أغسطس 2014 11:53 ص
وزير التجارة: ندرس مع الوفد الكورى زيادة الاستثمارات فى مصر منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة
كتب سماح لبيب ومدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن الشركات الكورية العاملة فى مصر تتوسع بشكل كبير فى مجالات الالكترونيات والمنسوجات والكيماويات، والبتروكيماويات، والطاقة، والبترول، وأن الوفد الحاضر فى مصر يدرس حاليا كيفية توسيع استثمارات أكبر فى مصر.

وأشار إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى قادر على تحقيق الاستقرار لمصر بعد مرحلة طويلة من عدم الاستقرار، مشيرا إلى أن لدية رؤية واضحة ومستعد لاتخاذ قرارات صعبة لإعادة مصر إلى مسارها الصحيح اعتمادا على شعبيته الكبيرة.

وأضاف عبد النور خلال اجتماع منتدى الأعمال المصرى الكورى الذى عقده اليوم الثلاثاء، أنه تم وضع خطة للإصلاح الاقتصادى تستهدف إعادة هيكلة الميزانية لتقليل العجز وتعزيز الصادرات السلعية والخدمات لتقليل عجز الحساب الجارى، كما تتضمن تنفيذ برنامج استثمارى لزيادة معدلات النمو السنوية وتقليل معدلات البطالة.

وأشار عبد النور إلى أن الحكومة بدأت الشهر الماضى فى تنفيذ الخطة، وأتخذت قرارا بتقليل دعم الطاقة والكهرباء وزيادة الإنفاق على الخدمات الأساسية كالصحة والتعليم والنقل، وتبنت ضرائب جديدة.

مشيرا إلى أن هناك خطة إصلاح إقتصادى تستهدف تقليل عجز الحساب الجارى من خلال زيادة وتشجيع الصادرات اعتمادا على اتفاقيات التجارة الحرة الموقعة مع الدول العربية فى إطار جامعة الدول العربية، مع تونس والأردن والمغرب فى إطار اتفاقية أغادير ودول شرق أفريقيا فى إطار اتفاقية الكوميسا ودول الاتحاد الأوروبى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة