دبلوماسى خليجى يتوقع استمرار الخلافات الصعبة بين كل من السعودية وقطر

الأربعاء، 27 أغسطس 2014 09:14 ص
دبلوماسى خليجى يتوقع استمرار الخلافات الصعبة بين كل من السعودية وقطر العاهل السعودى الملك عبدالله بن عبد العزيز
الكويت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر دبلوماسى خليجى رفيع المستوى أن المستجدات بين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة تشير إلى أن الصدع قد يكون أكبر مما يتراءى وتوقعت أن يكون اجتماع السبت المقبل بين الدول المعنية حاسما وقد يثير الكثير من التصعيد.

وأشارت المصادر لجريدة "الرأى" الكويتية فى عددها اليوم الأربعاء إلى استمرار الخلافات الصعبة بين كل من السعودية وقطر فى ظل التجاذبات حول تنفيذ التفاهمات التى سبق أن تم التوافق عليها ولكنها بقيت صوتاً دون صدى حسب تعبير مسئول سعودى رفض ذكر اسمه.. وأوضحت أن الرياض أعدت ورقة تضمنت ملاحظاتها على ما لم يلتزم بتنفيذه الجانب القطرى بعد الاتفاق الذى تم فى الرياض قبل أشهر وساهمت فى إنضاجه الكويت مؤكدا أن الملاحظات السعودية كثيرة كما أن الورقتين البحرينية والإماراتية ستكونان جاهزتين فى غضون 48 ساعة تقريباً.

وأضاف إلى أن الجانب القطرى أوضح انه عالج الكثير من نقاط الاختلاف وهو مستمر فى معالجة ما بقى فى إطار ما يعتبره الصراحة والشفافية واختلاف وجهات النظر.

وكان المجلس الوزارى الخليجى عقد اجتماعاً فى مدينة جدة قبل أيام أعلن فى بيانه الختامى أن وزراء الخارجية الخليجيين وجهوا إلى ضرورة تسهيل مهام اللجان المعنية بتنفيذ «اتفاق الرياض» للانتهاء من كافة المسائل التى نص عليها الاتفاق فى مدة لا تتعدى أسبوعاً، فى ضوء الاتفاق الذى وقع عليه الوزراء فى إطار النظام الأساسى لمجلس التعاون الخليجى واتفاق الرياض حول الخطوات التى يتعين تنفيذها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة