محافظ سوهاج يشهد ندوة "تشغيل الفتيات فى مبادرات العناية بصحة الأم"

الأربعاء، 27 أغسطس 2014 07:27 ص
محافظ سوهاج يشهد ندوة "تشغيل الفتيات فى مبادرات العناية بصحة الأم" ندوة تشغيل الفتيات
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اللواء محمود عتيق محافظ سوهاج أمس فعاليات الندوة الإعلامية التى تنظمها مديرية التضامن الاجتماعى حول مشروع "تشغيل الفتيات فى مبادرات العناية بصحة الأم والطفل" بتمويل من الصندوق الاجتماعى للتنمية ضمن البرنامج العاجل للاستثمار فى التشغيل وبدعم من الاتحاد الأوروبى بالتعاون مع البنك الدولى، والذى يتم تنفيذه بعدد من مراكز وقرى محافظة سوهاج.

وحضر الندوة إلهام سليم حنا وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالمحافظة وطاهر عبد الرحمن المدير الإقليمى للصندوق الاجتماعى بسوهاج ومحمد عبد العال وكيل وزارة الصحة بسوهاج ومحمد شكب رئيس مدينة سوهاج ومسئولو الجمعيات المشاركة وعدد من أهالى القرى المستهدفة.

ويهدف المشروع إلى إيجاد فرص عمل للفتيات بالمناطق الفقيرة والمستهدفة فى برامج التوعية والزيارات المنزلية للمساهمة فى زيادة فرص الحصول على خدمات رعاية الأمومة والطفولة، وذلك للارتقاء بصحة الأم والطفل، كما يهدف المشروع أيضا إلى رفع الوعى الصحى للمجتمعات المستهدفة فى مجال صحة الأم والطفل.

وتوجه المدير الإقليمى للصندوق الاجتماعى بسوهاج بالشكر للمحافظ على دعمه الدائم لأنشطة الصندوق بالمحافظة، مشيرا إلى أن المستهدف لمحافظة سوهاج من الصندوق حتى نهاية 2014 يبلغ 83 مليون جنيه.

وقال إن الصندوق الاجتماعى ساهم فى مشروعات بمحافظة سوهاج بقيمة 120 مليون جنيه منذ منتصف 2013 وحتى الآن واعدا بدعم خاص للمحافظة فى مجال البنية التحتية.

ومن جانبه توجه المحافظ بالشكر لمسئولى الصندوق الاجتماعى على المجهودات والأنشطة الملموسة بمحافظة سوهاج من إنشاء طرق ووحدات صحية وبيطرية وإنشاء وترميم مدارس وبرامج تشغيل للشباب تساهم فى حل مشكلة البطالة بالمحافظة، مشيرا إلى أن المحافظة تساهم بقيمة 10% فى كل بروتوكول يتم توقيعه مع الصندوق.

ووجه المحافظ نداءً إلى شباب المحافظة باستغلال مثل هذه المشروعات والبرامج التى تساهم فى خلق فرص عمل ولو مؤقتة، مؤكدا أن القادم أفضل وأن هناك مشروعات تم البدء فى إنشائها بالفعل مثل مشروع قناة السويس ومشروع إنشاء 3200 كم من الطرق ومشروع تنمية الساحل الشمالى الغربى وترسيم حدود المحافظات، مؤكدا أن هذه المشروعات العملاقة سوف تفتح آفاقا جديدة للتنمية وتخلق فرص عمل للأجيال الحالية والقادمة.

وأكد المحافظ خلال الندوة حرصه التام على حضور كل الندوات والمؤتمرات الخاصة بالجمعيات إيمانا منه بدور منظمات المجتمع المدنى فى دفع عجلة التنمية.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة