"مياه الشرب": بدء توصيل خط مياه جديد لهضبة الهرم بتكلفة 30 مليونًا

الأربعاء، 27 أغسطس 2014 03:07 ص
"مياه الشرب": بدء توصيل خط مياه جديد لهضبة الهرم بتكلفة 30 مليونًا خط مياه - أرشيفية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس حسن الفار، رئيس الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى، أنه من المقرر أن يتم البدء فى تنفيذ خط مياه أكتوبر لمنطقة هضبة الهرم، وذلك لتغذية مناطق هضبة الهرم وفيصل والهرم وذلك خلال 10 أيام.

وأضاف "الفار"، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنه تم رفع المجسات الخاصة بالموقع التى سيتم توصيل الخط من خلاله وجار حاليا إعداد التصميمات اللازمة للخط قبل البدء فى تنفيذه.

وأشار إلى أن السبب فى تأخير البدء فى الخط هو اعتراض الجيش على مرور الخط فى المكان القديم لاعتراضه بعض كابلات الكهرباء، وهو ما أدى إلى اختيار مكان بديل لمرور الخط من خلاله.

وأوضح أن التكلفة المبدئية لخط المياه تقدر بنحو 30 مليون جنيه، ومن المقرر الانتهاء منه خلال شهرين اعتبارًا من تاريخ البدء فى تنفيذه، مؤكدا أن طول خط يصل لـ6 كيلو مترات.

وكان مجلس الوزراء قد وافق على توصيل خط مياه من محطة مياه أكتوبر لمنطقة هضبة الهرم، وذلك لحل مشاكل انقطاع المياه بمنطقة هضبة الهرم وبعض المناطق بفيصل، من بينها المريوطية والعريش.

وبما يتعلق بمحطة مياه إمبابة، أكد أن طلمبات المحطة جيدة وطاقتها تستوعب نحو 200 ألف متر مكعب فى اليوم، مشيرا إلى أنه جار حاليا دراسة السبب فى تراجع إنتاجية المحطة لـ165 ألف متر مكعب فى اليوم وهو ما تسبب فى مشاكل كثيرة فى مناطق فيصل والهرم من انقطاع للمياه وضعف وخلافه، وأكد أنه من المتوقع أن يتم التعرف على السبب الحقيقى وراء ذلك فى خلال 15 يومًا سواء من المواسير أو الخطوط أو خلافه.


من ناحية أخرى، أشار رئيس الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى، إلى أن الجهاز يقوم بإنشاء عدد كبير من مشروعات المياه والصرف فى 4 محافظات على رأسها محطة صرف العامرية ومحطة معالجة التنقية بمحافظة الإسكندرية، بجانب محطة مياه الفوسط والقاهرة الجديدة ومرحلة توسعات محطة مياه العبور وخلافه.

وأكد أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من مرحلة توسعات محطة مياه العبور ودخولها الخدمة فى موعد أقصاه 20 سبتمبر المقبل.

وأشار إلى أنه تم ضخ 200 ألف متر مكعب إضافية من محطة مياه العبور، حيث تمت تغطية مدينة العبور بكاملها بجانب أنه تم ضخ المياه لمدن الشروق والقاهرة الجديدة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة