طائرات سورية تقصف موقعا حدوديا استولى عليه مسلحون

الخميس، 28 أغسطس 2014 06:31 ص
طائرات سورية تقصف موقعا حدوديا استولى عليه مسلحون صورة أرشيفية
عمان (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مسلحون وسكان اليوم الخميس، أن مقاتلات سورية قصفت مواقع لمقاتلى المعارضة بالقرب من معبر حدودى، استولى عليه مقاتلو المعارضة خلال اشتباكات، وصفت بأنها من أعنف الاشتباكات التى شهدتها تلك المنطقة الاستراتيجية هذا العام.

وأفاد مصدر فى كتائب بيت المقدس الإسلامية التى شارك مقاتلوها فى القتال أن جبهة النصرة جناح القاعدة فى سوريا والتى هاجمت الموقع الحدودى فى وقت مبكر امس الأربعاء مع جماعات معتدلة من المعارضة لا تزال تسيطر على الموقع رغم القصف العنيف.

وقال أبو اياس الحورانى المتحدث باسم جماعة مسلحة أخرى تعمل فى المنطقة أن ستة على الأقل من مقاتلى المعارضة قتلوا فى احدث تفجر للعنف فى المنطقة التى تبعد نحو 20 كيلومترا غربى بلدة القنيطرة -المركز الحضرى الرئيسي- الواقعة تحت سيطرة الدولة.

ويخضع المعبر لرقابة الأمم المتحدة التى تشرف على حركة المرور بين إسرائيل وسوريا لكن المسافة بين موقعى الخصمين المتحاربين هى 200 متر.

وخلال القتال أصيب إسرائيليان برصاصات طائشة احدهما جندى والاخر مدنى وكلاهما فى مرتفعات الجولان. وقال الجيش الإسرائيلى أمس الأربعاء أن إسرائيل ردت باطلاق نيران المدفعية على موقعين للجيش السورى.

وقال المرصد السورى لحقوق الإنسان أن 20 جنديا سوريا و14 من مقاتلى المعارضة قتلوا فى الاشتباكات.

وكانت متحدثة باسم الأمم المتحدة قالت فى وقت سابق أن قوات حفظ السلام الدولية لا تستطيع تأكيد ما إذا كان مقاتلو المعارضة استولوا على المعبر "بسبب استمرار القتال" عند احدى بواباته.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة