سفير بيرو بالقاهرة: نتابع باهتمام خاص تطور الأحداث بالشرق الأوسط

الأحد، 03 أغسطس 2014 02:19 م
سفير بيرو بالقاهرة: نتابع باهتمام خاص تطور الأحداث بالشرق الأوسط الرئيس أولانتا هومالا رئيس جمهورية بيرو
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفلت سفارة بيرو صباح اليوم الأحد، بعيدها القومى بحديقة الحرية بالقاهرة.. وخلال الاحتفال عزف النشيد الوطنى لكل من جمهورية مصر العربية وجمهورية بيرو قبل أن يقوم السفير البيروانى بالقاهرة ألبرتو جالفس بيريفيرو بوضع إكليل من الزهور على التمثال النصفى للمارشال رامون كاستيا والذى تولى رئاسة بيرو بين عامى 1845و1851م.

ويوافق العيد القومى لهذا العام الذكرى المائة والثالثة والتسعين لاستقلال جمهورية بيرو، ويحتفل به فى الثامن والعشرين من يوليو من كل عام.

وخلال الاحتفالية ألقى السفير ألبرتو جالفس بيريفيرو كلمة توجه فيها بخالص الشكر إلى جميع الحاضرين لمرافقتهم هذا الصباح فى الاحتفال باستقلال جمهورية البيرو، قائلا "إنها المناسبة التى أتوجه فيها بالتحية إلى جميع الرجال والنساء الذين أسهموا فى رفعة وطننا على مدار التاريخ."

وتابع عبر حكومات متتالية، استطعنا تحقيق الإدارة التى تتسم بالكفاءة والجدية للاقتصاد الوطنى والمحاربة الفعالة للفساد وتهريب المخدرات والقضاء على المركزية. لقد تم وضع إجراءات واضحة لتحسين مستويات التعليم والصحة والعدالة لصالح جميع مواطنى البيرو وصولاً إلى تحقيق إنجازات بارزة من حيث تقليل معدلات الفقر المدقع ووفيات الأطفال مع تحقيق نمو اقتصادى مستدام استحق أن يحظى بالتقدير الدولى.

وأضاف "على الصعيد الخارجى، استطعنا تطوير سياسة قائمة على التعاون والصداقة مع الدول الشقيقة فى أمريكا اللاتينية بصفة خاصة ومع باقى دول العالم. ونتابع باهتمام خاص تطور الأحداث السياسية والاجتماعية فى الدول الصديقة بالشرق الأوسط كما نشارك بفاعلية فى المنتديات الدولية المهمة مع الانحياز لمنتديات التعاون مثل اتحاد دول المحيط الهادئ وغيرها".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة