الأندبندنت : وحشية تنظيم "داعش" لا تقل عن أسلحتها

السبت، 30 أغسطس 2014 12:37 م
الأندبندنت : وحشية تنظيم "داعش" لا تقل عن أسلحتها صورة أرشيفية
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رأت صحيفة "ذى إندبندنت" البريطانية أن وحشية تنظيم " داعش " لا تقل عن أسلحتها الحديثة التى اقتنتها من النظام السورى والولايات المتحدة.

وقالت الصحيفة البريطانية -فى تقرير بثته على موقعها الإلكترونى اليوم السبت- إن صور الدعاية التى تبثها الجماعة المسلحة على شبكة الإنترنت لا تختلف كثيرا فهى لمسلحين ملثمين مع شعارات عن انتصار الخلافة، لكن ما أثار قلق المحللين الغربيين تمحور فى أن الأسلحة التى فى حوزتهم أسلحة متطورة مزودة بنظام صاروخى مضاد للطائرات ويمكنها إسقاط طائرات حربية حديثة.

وأضافت أنه فى الأسبوع الماضى اقتحمت عناصر تنظيم "داعش" قاعدة الطبقة الجوية فى محافظة الرقة السورية بعد حصار طويل، ثم نشرت فيديو لإعدام 250 جندى سورى بعد تجريدهم من معظم ملابسهم فى الصحراء.

ورأت أنه على الرغم من أن هذه الصور صادمة، فإن استحواذ الجماعة على صواريخ روسية مضادة للطائرات من طراز اس ايه-24 أمر ذو أهمية بالغة بينما يحاول الرئيس الأمريكى باراك اوباما حشد تحالف يشمل بريطانيا للقيام بهجمات جوية على العناصر المقاتلة فى سوريا.

وتابعت "ذى إندبندنت" بالقول إن المعارضة المسلحة السورية حصلت على جزء كبير من أسلحتها من النظام السوري، كما أن داعش حصلت على أسلحة أمريكية متطورة مثل المدفعية وعربات مدرعة وحتى عدد من الدبابات من القوات الحكومية الفارة فى العراق.

وأشارت إلى أن الأعداد الفعلية لأنظمة صواريخ أرض جو التى فى حوزة هذا التنظيم تتراوح ما بين 250 و400 وفقا لأحدث التقارير الواردة وعلى الرغم من أن هذا الرقم كبير جدا ، فان نظام الأسد جمع ما يصل إلى 20 ألف وحدة دفاع جوى محمولة على الكتف قبل بداية الثورة فى عام 2011 لكن معظم مستودعات الأسلحة تغيرت ملكيتها بسب القتال الفوضوى الذى أعقبها.

ونوهت الصحيفة فى هذا الصدد إلى أن إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية وجهت إنذارا لجميع شركات الطيران الأمريكية منذ عشرة أيام بحظر الطيران فى المجال الجوى السورى حيث أن المسلحين مجهزون بأسلحة متنوعة مضادة للطائرات يمكنها تهديد الطائرات المدنية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة