العثور على حطام الطائرة الأوكرانية التى سقطت جنوب مطار تمنراست

السبت، 30 أغسطس 2014 01:14 م
العثور على حطام الطائرة الأوكرانية التى سقطت جنوب مطار تمنراست صورة أرشيفية
الجزائر (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت طواقم البحث من العثور على حطام الطائرة الأوكرانية المنكوبة التى سقطت اليوم السبت،جنوب مطار ولاية تمنراست والتى كان على متنها طاقم يتكون من سبعة أشخاص .

وذكرت أجهزة الولاية أن الموقع الذى سقطت فيه هذه الطائرة يوجد فى منطقة جبلية بالقرب من قرية "تاقرمبايت" على بعد 15 كلم جنوب مطار تمنراست وعلى بعد 25 كلم من عاصمة الولاية ... مضيفة أن عمليات البحث لاتزال مستمرة فى موقع الحادث .

يذكر أن الطائرة الأوكرانية وهي طائرة شحن من طراز "أنطنوف 12 " كانت قد سقطت اليوم جنوب مطار تمنراست الذى أقلعت منه فى حدود الساعة الثانية وأربعين دقيقة .

وكانت معلومات أولية قد أشارت إلى أنها سقطت بعد دقائق من إقلاعها حيث كانت متوجهة نحو غينيا الاستوائية وذلك نتيجة عطل فنى .

وذكر بيان لوزارة النقل الجزائرية أن طائرة من طراز "أنتونوف 12" مسجلة بأوكرانيا وتابعة لشركة الطيران الأوكرانية "أوكراين آر أليانس" تحطمت صباح اليوم السبت، بعد إقلاعها من "مطار تمنراست".

وأوضح البيان أن برج المراقبة لمطار "تمنراست" فقد الاتصال مع الطائرة بعد ثلاث دقائق من إقلاعها من نفس المطار، مشيرا إلى أنها كانت تحمل على متنها تجهيزات نفطية ضمن رحلة شحن انطلاقا من مطار بريستويك (داسكو- المملكة المتحدة) فى اتجاه مالابو (غينيا الاستوائية) مع عدة توقفات تقنية من بينهما مطارى غرداية وتمنراست.

وأضاف البيان أنه تم إطلاق إشارة الخطر فى اللحظة نفسها من قبل مركز الجزائر للمراقبة الإقليمية فيما باشرت مصلحة البحث والإنقاذ أبحاثها... كما تم على الفور تشكيل خلية أزمة من قبل الوالى بالإضافة إلى تشكيل خلية أزمة أخرى على المستوى المركزى من قبل وزير النقل.

وقد تم تحديد موقع الطائرة على بعد حوالى 15 كلم جنوب المطار غير أن فرق الإنقاذ لم تعثر على أى شخص على قيد الحياة بمكان سقوط الطائرة.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة