الحكومة تتسلح بالتصوير الجوى لكشف المعتدين على أراضى الدولة.. وزير الزراعة: تخصيص 1110 أفدنة بسيناء والسويس وأسوان والبحيرة والإسماعيلية لمشروعات خدمية.. وتعديل تخصيص قطع بمشروع شرق العوينات

الأحد، 31 أغسطس 2014 05:54 م
الحكومة تتسلح بالتصوير الجوى لكشف المعتدين على أراضى الدولة.. وزير الزراعة: تخصيص 1110 أفدنة بسيناء والسويس وأسوان والبحيرة والإسماعيلية لمشروعات خدمية.. وتعديل تخصيص قطع بمشروع شرق العوينات عادل البلتاجى وزير الزراعة
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت الحكومة فى حصر جميع أراضى الدولة والمتعدين عليها بوضع اليد عن طريق التصوير الجوى، وعدم تحرير عقود إلا بوضوح شديد بعد تحديد غرضها من استصلاح زراعة وضمان عدم تغيير النشاط.

وأكد الدكتور عادل البلتاجى، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أن الوزارة لن تقبل الاستيلاء على أراضى الدولة بوضع اليد، لأن القانون يجرم مثل هذه التصرفات، مفيدا أنه سيتم التصدى بكل قوة لهذه الجرائم عن طريق التصوير الجوى لكل محافظات الجمهورية لحصر كل التعديات فى المستقبل، مؤكدا أنه لن يتم تحرير عقد بخصوص أراضى الدولة إلا بوضوح شديد، بعد تحديد استخدامها "ومن حق هيئة التعمير أن تفسخ هذا العقد حال الإخلال بالشروط المتفق عليها فى العقد".

كما وافق الوزير على تخصيص مساحة 100 فدان بمحافظة جنوب سيناء و200 فدان بمحافظة شمال سيناء للمركز القومى للبحوث، لاستخدامها كمزرعة نموذجية بحثية، وأيضا مساحة 50 فدانا من الأراضى المستصلحة غرب السويس لإنشاء محطة بحوث ثلاثية الأغراض (محاصيل حقلية ـ بستانية ـ إنتاج حيوانى)، بحق الانتفاع، إضافة إلى طرح مساحة 600 فدان فى منطقة مفرخ جرف حسين بمحافظة أسوان، فى مزاد علنى بنظام حق الانتفاع، على أن يتم وضع الشروط اللازمة، مع موافقة وزارة الرى وهيئة الثروة السمكى.

وجاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده مجلس إدارة الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بديوان عام الوزارة، برئاسة الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة، وبحضور وزراء: الاستثمار، البيئة، التخطيط، الرى والموارد المائية، ورؤساء القطاعات بوزارة الزراعة ومستشاريها القانونيين.

كما وافق الوزير على تخصيص 10 أفدنة بقرية المؤمنين بمنطقة البستان بالبحيرة، لإقامة مدرسة "ثانوى زراعى" على مساحة 5 أفدنة، ومزرعة ملحقة بالمدرسة على مساحة 5 أفدنة لهيئة الأبنية التعليمية بالقيمة التى تقدرها اللجنة العليا لتثمين أراضى الدولة، كما وافق على تقسيم 20 فدانا بقرية الزهور بمنطقة بنجر السكر وبيعها بالمزاد العلنى، مع إدراج قيمة الدخل ضمن موازنة الدولة.

كما وافق عادل البلتاجى مبدئيا على طلب محافظة الإسماعيلية بشأن تخصيص مساحتى 89 فدانا و41 فدانا بمدخل قرية سرابيوم ـ مركز فايد، لاستغلالها فى المنفعة العامة، وإقامة مشروعات خدمية تنموية مستقبلية، وذلك لعرضها على المركز الوطنى لاستخدامات أراضى الدولة.

كما وافق المجلس على تعديل موقع القطعة رقم 20 للشركة الوطنية لاستصلاح الأراضى الصحراوية، فى مشروع شرق العوينات، وذلك لارتفاعها عن سطح الأرض ووجود كثبان رملية، وإنشاء محطة فرز وتجميع المنتجات لصالح شركة الوادى للتنمية الزراعية واستصلاح الأراضى "دالتكس"، وإنشاء ثلاجة بالقطعتين 24 ب و24 ج فى مشروع شرق العوينات والتين تمت ترسيتهما على الشركة بنظام حق الانتفاع لمدة 49 عاما، على أن تؤول المبانى والمنشآت فى نهاية مدة حق الانتفاع لهيئة التعمير.

ووافق المجلس أيضا على تعديل تخصيص القطعة رقم 13 ج ـ د فى مشروع شرق العوينات، ليكون باسم شركة "نافيجيتور" للاستثمار بدلا من شركة "الظاهرة" الإماراتية.


موضوعات متعلقة..


وزير الزراعة: تخصيص 950 فدانا بسيناء والسويس وأسوان بحق الانتفاع

وزير الزراعة:تخصيص 160 فدانا للنفع العام بمنطقة البستان والإسماعيلية












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة