"الداخلية": الأمن نجح فى تقويض الإرهاب تمهيداً للقضاء عليه تماماً

الأحد، 31 أغسطس 2014 08:14 م
"الداخلية": الأمن نجح فى تقويض الإرهاب تمهيداً للقضاء عليه تماماً اللواء هانى عبد اللطيف المتحدث باسم وزارة الداخلية
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء هانى عبد اللطيف، المتحدث باسم وزارة الداخلية، إن الأجهزة الأمنية نجحت فى تقويض الإرهاب بكشف كافة مخططاته الإرهابية ومنع وصول الأسلحة والمعلومات إليه قبل القضاء عليه.

وأكد عبد اللطيف أن وزارة الداخلية تبذل جهودا مكثفة طبقا لتعليمات وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم الحريص على الزيارات المفاجئة للمحافظات والاستماع للمواطنين، واهتمامه بمحافظات الصعيد وقام بأكثر من زيارة هناك.

وعن القضاء على العنصر الإرهابى أبو شيتة قال "عبد اللطيف" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو عبد الحميد مقدم برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، إن "أبو شيتة" أحد العناصر الإرهابية التكفيرية الخطيرة فى سيناء وتم تصفيته ومتهم فى خطف جنود القوات المسلحة واستهداف رجال الشرطة، مضيفاً: القتال مع العناصر الإرهابية استمر 3 ساعات ونصف وتم ضبط على محمد السيوفى المتخصص فى النظم والمعلومات بحوزته 7 أجهزة كمبيوتر الذى ألقى قنبلة يدوية على قوات الأمن ترتب عليها إصابة 3 من الشرطة، والأجهزة الأمنية التزمت بالحرص الكامل فى الحفاظ على الأرواح".

وأشار المتحدث باسم وزارة الداخلية، إلى أن هناك فتاة كانت قتلت كانت تصطحب أبو شيتة بسبب انفجار حزام ناسف كان يرتديه أحد الإرهابيين وهى بنت أخت أبو شيتة حسبما أشار، وعن حرق ممر الراعى الصالح بشبرا قال "عبد اللطيف" إن الواقعة جنائية ارتكبها عامل بالمنطقة بعد أن طُرد من عمله وأشعل النيران انتقاماً من صاحب المحل.

واستطرد المتحدث باسم وزارة الداخلية، أنه تم القبض على 10 من الإخوان بحوزتهم الأسلحة وزجاجات المولوتوف وعبوتين بدائيتان الصنع لتفجيرها فى المواطنين ورجال الشرطة وتم القبض عليهم قبل تنفيذ أعمالهم الإرهابية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة