"لو معندكش شنطة إسعافات أولية" اسعف نفسك بأدوات المطبخ.. البصل لطوارئ الحروق و"لسعة النحل".. والشاى الأخضر لانتفاخات العين.. والعسل يعالج الصداع.. والملح يقضى على الالتهابات

الأحد، 31 أغسطس 2014 02:45 م
"لو معندكش شنطة إسعافات أولية" اسعف نفسك بأدوات المطبخ.. البصل لطوارئ الحروق و"لسعة النحل".. والشاى الأخضر لانتفاخات العين.. والعسل يعالج الصداع.. والملح يقضى على الالتهابات عسل - صورة أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى أحيان كثيرة نتعرض لبعض الحوادث الصغيرة، أو الطوارئ فى المنزل، والتى نحتاج معها إلى إسعاف سريع وبسيط، وقد تحدث بعض الحوادث اليومية ونحن فى المنزل دون أن نستعد لها، كما قد تخلو الكثير من المنازل من أدوات الإسعافات الأولية الطبية المعروفة.

ولكن هل فكرت فى أن بعض المواد اليومية التى نستخدمها فى مطبخنا قد تكون المنقذ والمسعف القريب والبسيط الذى ينقذنا وقت الأزمات، وأنها رغم بساطتها قد تكون من أفضل أدوات الإسعافات الأولية.

فبعض الأشياء فى منزلك قد لا تفكر أنها يمكن أن تساعدك فى القضاء على أزمة صحية طارئة، وذلك وفقاً لما ذكره موقع "فوكس نيوز" وقد لا تتخيل قدرتها على إنقاذك من هذه المواقف ومن هذه الأشياء البسيطة:
1. البصل:
هل تتخيل أن البصل يمكن أن يستخدم كعلاج موضعى للحروق، بوضع قطع البصل على الحرق بمجرد أن يحدث، فتساعد على تخفيف الألم.. ويمكن أن يستخدم أيضاً عند تعرضك للسعات النحل.
2. الشاى الأخضر:
الشاى الأخضر يساعد فى تعزيز المناعة وتخفيض الوزن وشفاء القلب, ولكن هل تعلم أن الشاى الأخضر يمكن أن يستخدم أيضاً لتهدئة العينين المنتفخة؟ حيث وجد أن الكافين يساعد فى تقليل التورم وتقلص الأوعية الدموية.
3. العسل
يمكنه علاج صداع الكحول، وذلك لأن العسل يساعد جسمك على التخلص من سموم الكحول بشكل أسرع، لاحتوائه على البوتاسيوم الذى يفقده جسمك بعد ليلة من الشرب.
4. الملح
الملح لديه القدرة على مقاومة الالتهابات، كما يتم استخدامه لمكافحة التهاب الحلق كغرغرة بالماء والملح لتخفيف الألم.

ويتشرف اليوم السابع بتلقى أسئلتكم واستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى : Health@youm7.com



موضوعات متعلقة:


ختام مشروع الطرق المؤدية للتعليم العالى بندوة عن الإسعافات بجنوب الوادى


تعرف على أسباب نزيف الأنف وأهم الإسعافات الأولية ‎



لو ماعندكش أدوات إسعافات أولية اسعف نفسك بأدوات المطبخ

البصل: علاج موضعى للحروق ولسعات النحل

الشاى الأخضر: يهدئ التورم وانتفاخات العين

العسل: يعالج الصداع ويتخلص من السموم

الملح : يستخدم كغرغرة لعلاج التهابات الحلق










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة