مقتل 15 شخصاً فى هجوم لحركة الشباب على مقر الإستخبارات الصومالية

الأحد، 31 أغسطس 2014 03:52 م
مقتل 15 شخصاً فى هجوم لحركة الشباب على مقر الإستخبارات الصومالية حركة الشباب الصومالية
مقديشو (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مسؤولون اليوم الأحد إن 15 شخصاً على الأقل قتلوا عندما هاجمت حركة الشباب المتمردة مقر الإستخبارات فى العاصمة الصومالية مقديشو واشتبك عناصرها مع قوات الأمن.

وقال أبو عبد الله العضو البارز فى حركة الشباب لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) عبر الهاتف "كان الهدف من الهجوم هو إطلاق سراح العشرات من المسلمين الأبرياء، من بينهم أعضاء من حركتنا، الذين يخضعون للإستجواب والتعذيب على أيدى عناصر الأمن الوطنى الصومالى".

وعلى الجانب الآخر، قال محمد حسن وهو أحد مسؤولى الأمن للوكالة الألمانية إن ثمانية عناصر من حركة الشباب فجروا سيارة ملغومة خارج مقر جودكا جيلاكو للإستخبارات، والذى يضم زنزانات لسجناء سياسيين- فى منتصف النهار تقريباً اليوم الأحد.

ثم وقعت ثلاثة انفجارات أخرى على الأقل ودارت معركة عنيفة بالأسلحة بين المسلحين وأفراد الأمن. وأفاد شهود عيان بأن بعض هذه الانفجارات نجمت عن قنابل يدوية.

وتابع حسن "لقد قتلنا عدداً من المسلحين، ولا نزال نحصى عدد القتلى. لقد تمكنت قواتنا الأمنية فى النهاية من التغلب على المهاجمين الذين كانوا مسلحين بشكل جيد".

وأوضح شهود عيان أن العديد من المسؤولين الأمنيين كانوا أيضا من بين القتلى.

يذكر أن حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة، والتي تسعى لإقامة دولة إسلامية في الصومال، قتلت العشرات من مسؤولى الحكومة هذا العام.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة