وزير الآثار: الإمارات وعدت بتمويل ترميم متحف الفن الإسلامى بالكامل

الأحد، 31 أغسطس 2014 02:36 م
وزير الآثار: الإمارات وعدت بتمويل ترميم متحف الفن الإسلامى بالكامل جانب من الجولة
كتبت دينا عبد العليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار، عن تبنى المكتب التنسيقى للمشاريع التنموية الإماراتية فى مصر، تمويل ترميم متحف الفن الإسلامى بالكامل بما يتضمنه من ترميم معمارى وإعادة عرض متحفى وإعادة تأهيل منظومته التأمينية بكاميرات مراقبة وغرفة تحكم مركزية، مشيرا إلى أن إعادة تأهيل المتحف سوف تتم بخبراء وفنيين وبأيادٍ مصرية، لتعكس قدرة شعب مصر على مواجهه كافة التحديات التى يواجهها.

جاء ذلك خلال الزيارة الميدانية التى أجراها الدماطى، صباح اليوم، للمتحف الإسلامى رافقه خلالها الدكتور سلطان أحمد جابر وزير الدولة الإماراتى والوفد المرافق له، والذى أكد خلالها على عمق العلاقات التاريخية بين مصر والإمارات، مشيراً إلى أنهما تقدمان نموذجاً فريداً فى العلاقات التاريخية المتأصلة.
من جانبه قال سلطان أحمد جابر، وزير الدولة الإماراتى، إن الإمارات ماضية فى دعم مصر خلال المرحلة المقبلة التى تسعى فيها إلى ترسيخ ركائز الاستقرار وتعزيز ركائز النمو والتطور لمواجهة كافة التحديات بما يكفل تحقيق التطلعات والطموحات التى يصبو إليها الشعب المصري. مضيفاً أن ما لمسناه اليوم بما يجرى من أعمال ترميم لمقتنيات المتحف الإسلامى إنما يعكس حرص وسعى مصر لمحاربة كافة أشكال الإرهاب وما يترتب عليه من آثار حيث تمثل مصر دراعاً واقياً للأمة الإسلامية جميعها. مؤكدا على حرص دولة الامارات العربية على تقديم الدعم الكامل لمشروع إعادة تأهيل متحف الفن الإسلامى الذى تعرض لآثار الإرهاب.

كما اطلع الوفد الإماراتى خلال الزيارة على حجم ما أصاب المتحف من تدمير لبعض جدرانه وفتارين عرض المقتنيات الأثرية بالكامل، حيث اطلع الأثرى أحمد شرف رئيس قطاع المتاحف الوفد الإماراتى على حجم الأضرار التى لحقت بالمتحف علاوة على تدمير بعض المقتنيات بالكامل جراء الحادث الإرهابى الذى استهدف مديرية أمن القاهرة المواجهة للمتحف فى يناير الماضى.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة