وزير التعليم العالى: إعلان أسماء رؤساء الجامعات الجدد قبل بدء الدراسة.. ويؤكد: كل جامعة لها حرية اختيار طريقة عقاب الطلاب مثيرى الشغب.. "عبد الخالق": العمل الحزبى مرفوض تماما داخل الحرم الجامعى

الأحد، 31 أغسطس 2014 01:30 م
وزير التعليم العالى: إعلان أسماء رؤساء الجامعات الجدد قبل بدء الدراسة.. ويؤكد: كل جامعة لها حرية اختيار طريقة عقاب الطلاب مثيرى الشغب.. "عبد الخالق": العمل الحزبى مرفوض تماما داخل الحرم الجامعى الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي
الدقهلية - شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى، إنه سيتم إعلان أسماء رؤساء الجامعات قريبا جدا وقبل بدء الدراسة، مؤكدا أن كل جامعة لها حرية اختيار أى عقوبة للطالب به ما دامت هناك جريمة فى حق الجامعة وهناك سلطة للعميد فى كل كلية بمحاسبة أى طالب يثير الشغب أو يحاول تعطيل الدراسة.

وأشار عبد الخالق، خلال تكريم الطالب مصطفى الصاوى الحاصل على لقب أفضل باحث عربى فى المسابقة الدولية لأفضل باحث عربى بلند، إلى أن العمل السياسى مباح داخل الجامعة وليس العمل الحزبى فلا وجود للعمل الحزبى داخل الجامعة.

وحول الحرس الجامعى، أوضح عبد الخالق أنه فى حالة إذ قرر القضاء الإدارى عودة الحرس الجامعى فسيعود إلى الجامعة وسيتم تحديد صلاحيته مباشرة وهى الحفاظ على المنشآت والأرواح وفرض الأمن بين الطلاب فقط ولن يكون له دور آخر، مشيرا إلى أن الأمن الإدارى يحتاج إلى تدريبات كبيرة ودورات ليتمكن من ممارسة مهامه وتعتبر صلاحياته محدودة .

وأضاف عبد الخالق، إلى أنه تم الانتهاء من اللائحة الطلابية وهناك توافقات كبيرة عليها من قبل الطلاب وأنها سوف تصدر قريبا.
وأعلن عبد الخالق، أن ميزانية البحث العلمى الآن فى مصر كبيرة وتستطيع الصرف على الأبحاث العلمية الجادة والدولة تعطى الاهتمام لذلك، وأشار إلى أن العام الماضى ما تم صرفه على البحث العلمى هو 46% من ميزانيته فقط.

وأكد على أن مجلس الجامعة القادم سوف يكون بجامعة أسيوط، وأكد على اهتمام الدولة بالرعاية الصحية بالمستشفيات الجامعية ونحاول التنسيق مع مستشفيات وزارة الصحة من أجل تقليل الضغط على المستشفيات الجامعية.


أخبار متعلقة:

وزير التعليم العالى: الطلاب هم من يضعون لائحتهم وأجلس معهم لمناقشتها














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة