سول تدعو طوكيو إلى سحب "مزاعمها غير المبررة" حول ملكيتها لجزر دوكدو

الثلاثاء، 05 أغسطس 2014 09:48 ص
سول تدعو طوكيو إلى سحب "مزاعمها غير المبررة" حول ملكيتها لجزر دوكدو رئيسة كوريا الجنوبية بارك كون هيه
سول فى (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتجت الحكومة الكورية الجنوبية بشدة اليوم الثلاثاء على إصدار اليابان تقريرها السنوى للدفاع الذى تضمن ملكيتها لجزر دوكدو، داعية إلى سحب ما سمتها مزاعمها غير المبررة.

ونقلت وكالة أنباء /يونهاب/ الكورية الجنوبية عن المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية إن "الحكومة اليابانية ذكرت مجددا فى تقرير الدفاع السنوى المزاعم غير الصحيحة بشأن ملكيتها لجزر دوكدو، ووضعت المجال الجوى فوق جزر دوكدو فى المجال الجوى اليابانى فى الخريطة الخاصة بمنطقة الدفاع الجوى".

وقال بيان الخارجية إن "جزر دوكدو هى أرض كورية جنوبية استنادا إلى المعلومات التاريخية والجغرافية والقانون الدولى، ونددت بالحكومة اليابانية باعتبار أن مزاعمها غير الصحيحة حول ملكيتها لجزر دوكدو تشير إلى تعريف العالم بعدم ندمها على الحكم الاستعمارى اليابانى".

وشددت الحكومة الكورية على أنها "لن تتسامح مع هذه المزاعم غير الصحيحة ودعت اليابان إلى سحب مزاعمها غير الصحيحة ومنع تكرار هذه الخطوة مرة أخرى".

وحذرت سول طوكيو قائلة إنه يتعين عليها أن "تتذكر أن الطريق لتحسين العلاقات الثنائية سيكون بعيدا أمام البلدين فى حال استمرار الادعاء بملكيتها لجزر دوكدو". ومن المقرر أن تستدعى الوزير المفوض فى السفارة اليابانية لدى سول هيساشى ميشيجامى لنقل موقف الحكومة الكورية المحتج إلى اليابان.

يشار إلى أن التقرير السنوى ظل يصف جزر دوكدو التى تقع فى أقصى شرق كوريا الجنوبية كأراض يابانية وذلك للسنة العاشرة على التوالى منذ عام 2005 وهو ما شكل قضية شائكة فى العلاقات بين الدولتين الجارتين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة