نافى بيلاى تعرب عن أسفها لفشل اليابان فى حل قضية الاستعباد الجنسى

الأربعاء، 06 أغسطس 2014 08:35 م
نافى بيلاى تعرب عن أسفها لفشل اليابان فى حل قضية الاستعباد الجنسى نافى بيلاى المفوضة السامية لحقوق الإنسان فى الأمم المتحدة
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعربت نافى بيلاى المفوضة السامية لحقوق الإنسان فى الأمم المتحدة اليوم الأربعاء، عن أسفها العميق إزاء فشل اليابان فى حل قضية الاستعباد الجنسى للنساء الآسيويات خلال الحرب العالمية الثانية، محذرة من أن حقوق الضحايا الإنسانية لازالت تنتهك.

ونقلت وكالة انباء يونهاب الكورية الجنوبية عن بيلاى قولها فى بيان ان حقوق الضحايا الإنسانية لا زالت تنتهك بعد عقود من نهاية الحرب العالمية الثانية طالما أن حقوق هؤلاء الضحايا لم تعوض.

وعن مراجعة اليابان الأخيرة لبيان عام 1993 المسمى "بيان كونو" الذى يعد اعتذارا يابانيا رسميا، قالت بيلاى إن "هذه الخطوة من المؤكد أنها تسببت فى معاناة هائلة للضحايا".

وقالت بيلاى فى البيان "يؤلمنى أن أرى أن هؤلاء النسوة الشجاعات، اللائى يقاتلن من أجل حقوقهن، يتوفين واحدة تلو الأخرى من دون استعادة حقوقهن ومن دون تلقى التعويض الذى يستحقونه"، وأضافت "أشجع اليابان على متابعة حل شامل وغير متحيز ودائم للقضية الجنسية بنفس الحماس".

ورحبت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية ببيان بيلاى ودعت اليابان إلى اتخاذ "اجراءات صادقة ومسئولة" لحل القضية من خلال تلقى توصيات من الأمم المتحدة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية، نوه كوانج إيل، فى بيان للوزارة ان "الحكومة الكورية ستستمر فى التعاون مع المجتمع الدولى لحل قضية العنف الجنسى فى النزاعات بما فى ذلك قضية نساء المتعة".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة