إقالة مسئول روسى بعد انتقاد حكومة بلاده على موقع التواصل الاجتماعى

الخميس، 07 أغسطس 2014 02:26 ص
إقالة مسئول روسى بعد انتقاد حكومة بلاده على موقع التواصل الاجتماعى رئيس الوزراء الروسى ديمترى مدفيديف
موسكو (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقال رئيس الوزراء الروسى ديمترى مدفيديف، أمس الأربعاء، نائب وزير بعدما اثار جدلا بنشره على شبكات التواصل الاجتماعى اعتذارا عن السياسات "الحمقاء" التى قررتها الحكومة، واعتبر انها ستضر باقتصاد البلاد.

وكتب نائب وزير الاقتصاد سيرغى بلياكوفن على صفحته على فيسبوك "اعتذر من الجميع للامور الحمقاء التى نقوم بها، وللوعود التى لا تفى بها"، ولكن ما هى الا ساعات حتى اعلنت الحكومة مساء الاربعاء ان رئيس الوزراء ديمترى مدفيديف اقال بلياكوف.

وقالت الحكومة، فى بيان ان نائب الوزير المقال "انتهك القانون الروسى الذى يحظر على الموظفين التعليق علانية عن أنشطة، وقرارات رؤسائهم ان لم يكن هذا جزءا من مسؤولياتهم المهنية".

و"الامور الحمقاء" التى تكلم عنها بلياكوف هى القرار المتخذ هذا الاسبوع باستخدام الاموال المخصصة لدفع رواتب التقاعد لاغراض اخرى، وهو يمدد بذلك لقرار اتخذ العام الماضى ويسمح باستثمار قسم من الاموال المخصصة لرواتب التقاعد المستقبلية، فى الاقتصاد.

وانتقد نائب الوزير هذا القرار بشدة ووصفه بانه محاولة لسد الثغرات فى الموازنة على حساب المتقاعدين الجدد، ونفى الرئيس فلاديمير بوتين بان تكون الاموال صودرت لكن وزير المال انتون سيلوانوف اعلن ان المال استخدم لاتخاذ اجراءات لمواجهة الازمة وتطوير شبه جزيرة القرم التى ضمتها روسيا فى مارس.

واعلن بلياكوف انه يشعر ب"العار" لهذا القرار الذى "سيضر بالاقتصاد" ولن يكون نزيها لان الحكومة وعدت بانه لن يستمر سوى سنة.

واوضح انه يعبر عن "رأيه الشخصي" موضحا انه سيمتنع عن اى تعليق اضافى ما يدل على خلافات داخل الحكومة حول طريقة دعم الاقتصاد الروسى الذى اضعف جراء العقوبات الغربية المرتبطة بالازمة فى اوكرانيا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة