تمديد الهدنة بين الجيش اللبنانى والمسلحين فى عرسال 24 ساعة إضافية

الخميس، 07 أغسطس 2014 01:24 ص
تمديد الهدنة بين الجيش اللبنانى والمسلحين فى عرسال 24 ساعة إضافية الجيش اللبنانى
بيروت (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وفد هيئة العلماء المسلمين فى مؤتمر صحفى، مساء أمس الأربعاء، أنه تم تمديد الهدنة بين الجيش اللبنانى والمسلحين، فى بلدة عرسال البقاعية مدة 24 ساعة جديدة، وأن المسلحين تعهدوا بالانسحاب من البلدة .

وقال الشيخ سميح عز الدين ، أحد أعضاء الوفد الذى يضم أيضا الشيخ حسام الغالى بحضور مفتى بعلبك الهرمل الشيخ أيمن الرفاعى، إنه "استكمالا لمبادرة هيئة العلماء المسلمين، ذهب إلى عرسال ( اليوم الأربعاء) وفد مصغر، بعد تنسيق كامل مع الجيش اللبنانى وقيادة العمليات".

وأضاف أن "المسلحين تعهدوا بالانسحاب قبل انتهاء الهدنة، وطلبوا ألا يتعرضوا لإطلاق النار، كما طلب المفاوضون أن تضمن الهيئة مع رئاسة مجلس الوزراء حياة وحرمة النازحين السوريين وأهالى عرسال، أما باقى الأسرى، ستستمر المفاوضات لإطلاقهم، وهى عملية شاقة، مع العلم أن كل الأسرى المتواجدين عندهم على قيد الحياة".

وتابع الشيخ عز الدين أنه "تم تحرير ثلاثة أسرى من الجيش، اثنان منهم من عرسال فضلا التوجه إلى أهلهما فى البلدة، وعسكرى من الضنية فضل العودة إلى الجيش اللبنانى ".

من جهته، قال الشيخ الغالى "إن الاتفاق الأولى الذى تم نتيجة الاتصالات مع دولة الرئيس تمام سلام وقيادة الجيش اللبنانى، يقضى بتحديد وقف لإطلاق النار لمدة 24 ساعة حتى الساعة السابعة من مساء غد الخميس".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة