رئيس جامعة سوهاج يتفقد أعمال التطوير بمبنى الاستقبال بالمستشفى الجامعى

الخميس، 07 أغسطس 2014 01:41 م
رئيس جامعة سوهاج يتفقد أعمال التطوير بمبنى الاستقبال بالمستشفى الجامعى رئيس الجامعة أثناء تفقده المستشفى
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد الدكتور نبيل نور الدين عبد اللاه، رئيس جامعة سوهاج، أعمال التطوير والتجديد لمبنى الاستقبال والطوارئ الجديد بالمستشفى الجامعى بسوهاج بتكلفة إجمالية 6 ملايين جنيه.

وكان رئيس الجامعة قد استمع إلى شرح من الدكتور محمد ضياء، المدير السابق لمستشفى سوهاج الجامعى، وذلك عن آخر أعمال التطوير والتجديد لمبنى الاستقبال، واستقبال الطوارئ الجديد بالمستشفى، حيث تم تغير مبنى الاستقبال القديم إلى مبنى استقبال حديث وأوسع بمساحة تقدر ب3 أضعاف مساحة الاستقبال القديم مع زيادة فى عدد الأسرة إلى الضعف.

وأضاف ضياء أنه تم إنشاء جناح عمليات كامل بالمبنى، يشتمل على عدد 3 غرف عمليات مجهزة تجهيز كامل، وعدد 1 غرفة إنقاذ حالات حرجة، يتم إنشاؤها لأول مرة فى الصعيد وتسع لـ 3 أسرة وتعمل فى آن واحد، تم تجهيزها على أحدث طراز وتجهيزات تخص قسم الاستقبال والطوارئ.

كما أكد لرئيس الجامعة أنه يتم تجهيز 7 أسرة عناية مرفقة بالاستقبال الجديد مرفق بها استراحة خاصة لأهالى المرضى والمرافقين، تم إعدادها وتجهيزها بطريقة جيدة وآدمية، وذكر أن تمويل تلك التطورات تم من خلال الموازنة العامة للدولة ومن الميزانية العامة للجامعة بتكلفة إجمالية تصل إلى 2 مليون جنيه.

وفى ذات السياق، أضاف ضياء أنه جارى تركيب جهاز أشعة مقطعة حديثة خاصة بقسم الاستقبال والطوارئ، سيتم الانتهاء من تركيبه فى غضون شهرين، بالإضافة إلى تطوير جهاز الأشعة المقطعية القديم بتكلفة إجمالية تقدر بـ4 مليون جنيه، كما يتم الآن تجهيز وإنشاء غرفة حديثة لجهاز التخلص من النفايات الخطرة وتحويلها إلى نفايات عادية غير خطرة، بتكلفة إجمالية 2 مليون.

وأكد أن هذا الجهاز سيوفر للمستشفى ما يقارب من 750 ألف جنيه سنوياً كانت تنفق للتخلص من تلك النفايات، كما يمكن تأجيره للمستشفيات الخاصة، ليعد أحد مصادر الدخل للمستشفى. كذلك استمع رئيس الجامعة إلى الشرح فيما يخص أعمال التطوير وإنشاء استراحة للأطباء النواب بالمستشفى، التى تم تجهيزها بالدور الخامس بمبنى الجيزة، وتسع لـ50 سرير، كما تشتمل على مطعم وكافيتريا حديثه لتقديم الوجبات بطريقة تليق بالأطباء ومكانتهم.

ومن جانبه، أكد الدكتور نبيل نور الدين رئيس الجامعة، على سرعة إنجاز تلك التطويرات التى ستعود بالفائدة الكبرى على صحة المواطن السوهاجي، حيث أبدى استعداده الكامل لتقديم يد العون والدعم المطلوب لاستكمال كافة التجهيزات. كما اقترح بتركيب مراوح داخل جميع غرف الاستقبال والطوارئ.

يذكر أنه رافق رئيس الجامعة فى تلك الجولة، الدكتور، عبد المنعم ابوزيد عميد كلية الطب، والدكتور سمير عبد المجيد مدير المستشفى الجامعي، ومحمد عبد الحفيظ أمين عام الجامعة، والأستاذ اشرف القاضى الأمين العام المساعد، وكمال السمان مدير الموازنة، وعدد من المسئولين والإداريين بالمستشفى الجامعى ومبنى الإدارة المركزية.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة