"المايوه" أزمة بين سباحى وسباحات الزعانف واتحاد الغوص

الإثنين، 01 سبتمبر 2014 03:47 م
"المايوه" أزمة بين سباحى وسباحات الزعانف واتحاد الغوص منتخب الغوص
كتبت أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسود حالة من الغضب بين سباحى وسباحات الزعانف تجاه اتحاد الغوص والإنقاذ برئاسة سامح الشاذلى وذلك قبل أيام قليلة من انطلاق بطولة منطقة القاهرة الصيفية للسباحة بالزعانف المقرر لها يوم 5 سبتمبر الجارى، بسبب تحديد اتحاد اللعبة لأنواع المايوهات التى سيتم ارتداؤها أثناء المنافسات.

وحدد اتحاد الغوص والإنقاذ فى خطابه الرسمى الصادر يوم الثلاثاء الماضى، ثلاثة أنواع فقط من المايوهات لارتدائها فى بطولات المناطق وكأس مصر للسباحة وكأس العالم للأندية وهى العادى "فرنش كت" رجال وسيدات و"ديانا –جاكيد" مايوه الاتحاد الدولى المعتمد وأخيرا المايوه الشرعى للمحجبات.

ويعود سر غضب السباحين والسباحات إلى أنهم باتوا مجبرين على ارتداء مايوه الاتحاد الدولى ديانا جاكيد البالغ قيمته ثلاثة آلاف و400 جنيه، لأن مايوه "فرنش كت" لا يتناسب مع عاداتنا وتقاليدنا لأنه غير محتشم للجنسين بينما المايوه الشرعى للمحجبات يزيد من صعوبة السباحة ويثقل حركة السباحات فى الماء.

وبات كل سباح أو سباحة مطالبًا بارتداء ديانا جاكيد المرتفع الثمن وهو ما يثقل الأعباء المالية على أولياء الأمور، لأن الأندية لا تتحمل تكاليف المايوه بجانب أن هناك لاعبين ولاعبات ينتمون إلى مراكز شباب وذلك فى ظل ظروف اقتصادية صعبة للغاية تعيش البلاد حاليا فيها، مما يهدد بحرمان لاعبين ولاعبات من المشاركة أو اللجوء للفرنش كت اضطراريا لصعوبة شراء مايوه الاتحاد الدولى.

ورغم أن مجلس إدارة منطقة القاهرة للغوص والإنقاذ سجل اعتراضه على القرار لكن الاتحاد أصر على التنفيذ برغم أن البطولة أساسا تنشيطية وتعتبر بمثابة إعداد وتأهيل للاعبى الأندية بالقاهرة للمشاركة فى بطولات الجمهورية وكأس مصر وهدفها الأساسى المزيد من نشر اللعبة وتوسيع قاعدة الممارسة.
اقرأ أيضاً..

غياب الدوليين عن معسكر السوبر يؤرق “العميد”

فحوصات “رسم قلب ومخ” للاعبى الأهلى

استاد القاهرة يستضيف مران الفراعنة الليلة قبل السفر للسنغال

الأهلى “يستجوب” خليفة أبوتريكة بسبب “خناقة” الحكم

الخلافات والمجاملات..والانضباط يجهضون حلم “الشباب” .. “بوكسر” الوحش .. قلة المعسكرات .. العلاقات العامة .. أهم أسباب الكارثة

رسميا.. المحلة يخاطب الجبلاية للإنتقال لمجموعة الإسكندرية

“شعبان” يُحكم مباراة البرازيل و ألمانيا فى بطولة العالم للطائرة

أنشيلوتى: لا أجد مبررًا للهزيمة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة