عبد القادر درويش: ٣٠٠مليون جنيه تكلفة تطويرميناء نويبع

الإثنين، 01 سبتمبر 2014 04:44 م
عبد القادر درويش: ٣٠٠مليون جنيه تكلفة تطويرميناء نويبع جانب من ساحات الانتظار بالمينا
نوبيع - فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء بحرى عبد القادر درويش رئيس هيئة ميناء دمياط والمشرف على أعمال تطوير ميناء نويبع البحرى، أن أعمال تطوير الميناء بلغت ما يقرب من ٣٠٠ مليون جنيه متضمنة ساحات انتظار للبرادات والشاحنات والسيارات التربيتك، وصالات انتظار عادية وسياحية ومبانى إدارية على أعلى مستوى.

وأضاف أن هناك منظومة إليكترونية سيتم تطبيقها قبل افتتاح الميناء لربط كل الأجهزة المعنية على شبكة الإنترنت، ما يقلل من الوقت والجهد ويقضى على الفساد والرشوة ويعمل على التيسر على الركاب.

وأوضح أن هناك خطة تشغيل عالية المستوى لتشغيل هذا الميناء بما يليق مع مستواه الإقليمى.


وأشار عبد القادر إلى أن جميع المكاتب والأجهزة تم تركيبها داخل المكاتب وتم توزيع المكاتب على الموظفين وتنظيم كل الأجهزة الأمنية، مؤكدا أن هناك بعض الأعمال الفنية لم تنته بعد، وأن اللوحات الإرشادية لتحديد طريق الخروج والدخول تم التعاقد عليها وتحديدها بالكامل مطالبا بعمل منظومة لنقل الركاب من وإلى الميناء.

ومن جانبه، قال اللواء بحرى على الشريف نائب رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، إنه تم تركيب أجهزة للكشف بالأشعة الخاصة على الشاحنات و"البرادات" لضبط أى مخالفات، مؤكدا أنه سيتم تركيب ٦٤ كاميرا مراقبة داخلية وخارجية، حيث سيتم مراقبة كل الصالات والمناطق الحيوية عن طريق ٤٨ كاميرا داخلية إلى جانب ١٨ كاميرا خارجية.

ومن جانبه، قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء خلال تفقده للمرحلة الأخيرة لتطوير الميناء.

وأضاف اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أن أعمال التطوير التى شهدها ميناء نويبع البحرى انتهت بنسبة ١٠٠٪ موضحاً أن الميناء أصبح صرحا ومشروعا عملاقا وهو مصرى مائة بالمائة، وأوضح أنه سيتم تشغيل تجريبى ابتداء من الأحد القادم الموافق ٧ /٩ تمهيدا لتشغيله نهائيا قبل موسم الحج الذى سيبدأ فى ١٨ / ٩ القادم.

وأكد المحافظ أن أبناء سيناء لهم الأولوية بالنسبة لفرص العمل.


جانب من ساحات الانتظار بالمينا


جانب من الميناء


تطوير الميناء










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة