الديموقراطيون بمجلس الشيوخ الأمريكى يطالبون بتسليح المعارضة السورية

الأربعاء، 10 سبتمبر 2014 11:05 م
الديموقراطيون بمجلس الشيوخ الأمريكى يطالبون بتسليح المعارضة السورية مجلس الشيوخ الأمريكى "أرشيفية"
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا الديموقراطيون فى مجلس الشيوخ الاميركى اليوم الاربعاء إلى تسليح وتدريب المعارضة السورية المعتدلة، وذلك قبل ساعات من الاعلان المرتقب للرئيس الاميركى باراك اوباما عن استراتيجيته لمواجهة تنظيم "داعش".

وقال زعيم الديموقراطيين فى مجلس الشيوخ هارى ريد فى تصريح صحافى "علينا أن نقوم بتجهيز وتدريب المعارضين السوريين والمجموعات الاخرى فى الشرق الاوسط التى تحتاج إلى المساعدة".

وجاء كلام ريد غداة لقاء جمعه بالرئيس الامريكى باراك اوباما الذى عرض له الخطوط العريضة لاستراتيجيته امام ثلاثة اعضاء اخرين من قادة الكونجرس الامريكى.

واضاف ريد "لقد حاول الرئيس فى السابق الحصول على موافقتنا على الامر، وعلينا أن نعطيه هذه الموافقة اليوم. الامر لا يكلف شيئا وهناك مال متوافر لهذا الغرض"، وتابع السناتور الديموقراطى "هذا سيتيح للرئيس تجهيز المتمردين".

من جهتها قالت زعيمة النواب الديموقراطيين فى مجلس النواب نانسى بيلوسى فى تصريح صحافى امام مبنى الكابيتول "اؤيد تدريب السوريين المعتدلين لمحاربة تنظيم الدولة الاسلامية"، مضيفة "المشكلة ليست فى تأمين المال بل فى الحصول على الموافقة" البرلمانية.

الا أن الجمهوريين يفضلون انتظار ما سيقوله الرئيس اوباما قبل اتخاذ قرار بشأن التصويت على الامر داخل مجلسى الكونغرس وهو امر يكون عادة معقدا بسبب النزاعات داخل المجلسين.

ويريد الديموقراطيون أن يتم التصويت على تسليح المعارضة السورية فى اطار التصويت على قانون المالية الذى سيعرض الخميس على مجلس النواب لكسب الوقت.

الا أن النائب المكلف بهذا القانون هال روجرز حرص على القول أنه لا يمكن ضم اجراء "خلافي" فى اطار هذا القانون. ومن المقرر أن يجتمع الجمهوريون الخميس لمناقشة الامر.

وسخر مسؤول جمهورى الاربعاء من التهافت المفاجىء للرئيس اوباما لمساعدة المعارضة السورية، مشيرا إلى أن الرئيس الامريكى سبق أن اعلن فى مايو خطة لمساعدة المعارضة السورية لم يقم مجلس الشيوخ بغالبيته الديموقراطية باجراء اللازم لوضعها موضع التنفيذ.









مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د. هاشم فلالى

قضايا المنطقة والمعالجات المرتقبة والاستقرار المنشود

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة