"الصناعات المعدنية":تحقيق اغراق الحديد مستمر ونستكمل مطالب "الصناعة"

الأربعاء، 10 سبتمبر 2014 11:05 م
"الصناعات المعدنية":تحقيق اغراق الحديد مستمر ونستكمل مطالب "الصناعة" صورة أرشيفية
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رفيق الضو عضو مجلس إدارة غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، إن الغرفة لم تتلقى اخطارا من قبل وزارة التجارة والصناعة برفض تحقيق اغراق الحديد المستورد للسوق المحلى، لافتا إلى أن الوزارة طالبت الغرفة باستكمال بعض الاوراق التى تثبت وجود اغراق الحديد.

وأضاف الضو فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن حجم وردات الحديد المستورد خلال شهر اغسطس الماضى بلغت 150 الف طن منها 22 الف طن حديد صينى بنسبة تصل إلى 30% من حجم السوق، فى حين أن حجم الانتاج المحلى من الممكن أن يصل إلى 10 مليون طن ، ولكن نظرا لتراجع امداد الغاز وارتفاع أسعار الكهرباء يصل حجم الانتاج حاليا إلى 7 مليون طن .

وأضاف الضو : "كيف يتم السماح بالاستيراد الحديد وهناك ما يقرب من 3 مليون طن حديد يمكن انتاجهم؟".

كان منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة، قد رفض فرض رسوم حماية على الحديد المستورد وفقا للشكوى الذى تقدم بها عدد من صغار منتجى الحديد ، وذلك لعدم كفاية البيانات والادلة المقدمة فى الشكوى .

وأضاف عبد النور فى تصريحات خاصة لـ " اليوم السابع " ، أن شرط من شروط قبول الشكوى هو أن يكون حجم المتقدمين بها يمثلوا نسبة 50% من منتجى الصناعه المحلية ، وهو ما لم يتحقق فى الشكوى ، لافتا الى ضرورة أن يتقدموا بأرقام تثبت بأن واردات الحديد إرتفعت بما يهدد القطاع الصناعى .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة