ترشيدًا للنفقات..

وزير السياحة يعتمد ضوابط برنامج تحفيز الطيران.. ويخفض دعم "الشارتر"

الأربعاء، 10 سبتمبر 2014 01:12 م
وزير السياحة يعتمد ضوابط برنامج تحفيز الطيران.. ويخفض دعم "الشارتر" هشام زعزوع وزير السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتمد هشام زعزوع وزير السياحة، الضوابط الجديدة لبرنامج تحفيز الطيران، الذى يبدأ تطبيقه اعتبارا من نوفمبر القادم، وتتضمن أهم ملامح البرنامج تحفيز المقعد الممتلئ بدلا من الشاغر.

وأكد وزير السياحة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن نسبة التحفيز الأكبر ستوجه لمطارات جنوب الصعيد، لدفع الحركة السياحية الثقافية لمدينتى الأقصر وأسوان والتى تشهد التحدى الأكبر أمام الوزارة فى الفترة المقبلة، لافتا أن برنامج التحفيز لم يقتصر فقط على دعم "الطيران الشارتر"، بل شمل لأول مرة دعم الرحلات المنتظمة ومنخفضة التكلفة.

وأعلن زعزوع، أنه تم تخفيض دعم الطيران "الشارتر" الـ50% تماشيا مع سياسة خطة الدولة لترشيد النفقات، وعلى الرغم من ذلك شمل البرنامج شرائح جديدة للاستفادة من المزايا الممنوحة من الوزارة لدفع الحركة السياحة الوافدة إلى لمصر.

وإشار زعزوع إلى أن الوزارة قامت بعمل دراسة على مدى 3 شهور فى وحدة الحسابات الفرعية للسياحة بالتعاون مع خبرات الاتحاد المصرى للغرف السياحية والذى استعان بخبير أجنبى لوضع التصور النهائى للضوابط الجديدة لبرنامج التحفيز لضمان تمشيه مع الاتجاهات العالمية.


موضوعات متعلقة..

"زعزوع": حملات توعية ومسابقات تنافسية بالمحافظات لرفع الوعى السياحى


زعزوع: إنشاء مجلس استشارى للنظر فى التشريعات السياحية خلال أيام



هشام زعزوع: طرح أراضٍ للاستثمار السياحى غرب مارينا الشهرين المقبلين.. الوزير: 18 دراسة تخطيطية لمنطقة الساحل الشمالى الغربى.. والخطة تعتمد على إقامة 10 آلاف غرفة فندقية كمرحلة أولى












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة