الحرب على الإرهاب.. مصرع 3 وضبط 7 فى مطاردات بين الجيش والشرطة وتكفيريين متورطين فى حادث الفرافرة.. القوات المشتركة تستخدم مدرعات وطائرات هليكوبتر فى مداهمة مواقع الإرهابيين بطريق السخنة القطامية

الخميس، 11 سبتمبر 2014 06:16 م
الحرب على الإرهاب.. مصرع 3 وضبط 7 فى مطاردات بين الجيش والشرطة وتكفيريين متورطين فى حادث الفرافرة.. القوات المشتركة تستخدم مدرعات وطائرات هليكوبتر فى مداهمة مواقع الإرهابيين بطريق السخنة القطامية مسلحين - صورة أرشيفية
السويس– محمد كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر أمنى بالسويس، أن قوات الجيش الثالث والشرطة المدنية، شنت هجوما عنيفا على مواقع يقطنها تكفيريون وإرهابيون فجر اليوم بالكيلو 50 بطريق القطامية السخنة، مما أسفر عن مصرع 3 وضبط 7 مشتبه فيهم.

أضاف المصدر لـ"اليوم السابع" أن المتهمين يشتبه فى تورطهم بالعملية الإرهابية، التى استهدفت جنود حرس الحدود بالفرافرة الوادى الجديد، موضحا أن المداهمات تمت بمشاركة مدرعات وطائرات من قبل الشرطة والجيش وتم إعلان حالة الاستنفار الأمنى لتمشيط طريق السخنة القطامية بالكامل من وجود أية عناصر إرهابية وضبط كل المشتبه فيهم.

تابع المصدر أن المتهمين قاوموا القوات بالأسلحة النارية، ولكن القوات تعاملت معهم بقوة وحسم وسقط 3 يرتدون ملابس بدوية، وتم نقلهم إلى مشرحة زينهم بالقاهرة عن طريق سيارات مرفق أسعاف السويس لتشريح جثامينهم والتأكد من هويتهم.

وأضاف أن قوات الأمن تواصل تحرياتها للكشف عن عناصر بدوية تتواجد بطريق السخنة ويشتبه أنهم قدموا تسهيلات لمتطرفين وإرهابيين للتسلل عبر جبل عتاقة والتمركز بمنطقة قريبة من شركات هامة ومحطات كهرباء بطريق القطامية وخليج السويس، ويشتبه بالتخطيط للقيام بعمليات إرهابية ضد محطات الضغط العالى وقطع التيار الكهربائى عن السويس، فضلا عن استهداف مصانع للحديد والصلب وشركات لرجال أعمال بمنطقة السخنة.

وتابع أن هناك حالة من الطوارئ تم إعلانها بطريق السخنة القطامية والبحر الأحمر وتشديد الرقابة على السيارات القادمة من وإلى السويس بالتزامن مع عمليات التمشيط والمداهمات لبعض العشش المجهولة بالتنسيق مع بعض القبائل البدوية الشرفاء، الذين يساندون الدولة ضد الجماعات الإرهابية.

على جانب آخر أمد مسئولو شركات الأسمنت والكهرباء والحديد والصلب القريبة من موقع المداهمات عدم تأثرهم نهائيا، وأن الأوضاع وسير العمل بالشركتين والمصانع الداخلية منتظمة بشكل جيد وطبيعى.

قال على أمين القيادى بحزب الوفد بالسويس، إنهم يدعمون تحركات الجيش والشرطة ضد العناصر المتطرفة والمتورطة فى أى أعمال إرهابية ضد الجيش والشرطة والمواطنين ويثمنون هذه الجهود، وأنهم كقوى سياسية يطالبون بمحاكمات عاجلة للمتورطين فى أى أعمال عنف ويطالبون وزير العدل بتفريغ دوائر لنظر القضايا الجنايئة السياسية فقط.


موضوعات متعلقة..
العثور على جثث 3 تكفيريين جدد لقوا حتفهم فى مطاردة أمنية بالسويس









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة