فيزا و آبل تطلقان خدمة الدفع الإليكترونى عبر "آيفون6"

الخميس، 11 سبتمبر 2014 11:59 ص
فيزا و آبل تطلقان خدمة الدفع الإليكترونى عبر  "آيفون6" صورة أرشيفية
كتبت: هبة السيد و أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت اليوم شركة فيزا العالمية المتخصصة فى قطاع المدفوعات الإلكترونية عن دعم عمليات الدفع من قبل المستهلكين من خلال جهاز آى فون 6 وأجهزة آبل الأخرى، وبفضل خدمة العملة الرقمية الرمزية Tokenizationالجديدة من فيزا.

كما ستتمكن المؤسسات المالية فى الولايات المتحدة الأميركية وفى الخارج كذلك من إضافة بطاقات الائتمان والخصم من فيزا الى خدمة آبل باى "Apple Pay" الجديدة من آبل لتسمح لعملائها بالتسوق بسهولة وأمان لدى تجار مختارين فى الولايات المتحدة الأميركية فى متاجرهم وعبر التطبيقات.

و تعمل تقنية خدمة العملة الرقمية الرمزية Tokenization من فيزا من خلال استبدال المعلومات الحساسة لحساب الدفع المتاحة على البطاقات البلاستيكية برقم حساب رقمى رمزى يمكن تخزينه بأمان على أجهزة الهاتف واستخدامه للتسوق فى المتاجر ومن خلال التطبيقات.

وستطرح فيزا الخدمة للمؤسسات المالية على مراحل، تبدأها بدعم المشتركين الاوائل فى اطلاق آبل باى لتوسّع الخدمة فى ما بعد لتطال كل عملائها فى الولايات المتحدة الأميركية.

وقال تشارلى شارف، الرئيس التنفيذى لشركة فيزا: "ستساهم عناصر الثقة والانتشار والأمان التى يتيحها نظام الدفع من فيزا مع آبل باى فى تسريع عملية تبنى الدفع عبر أجهزة الهاتف المحمولة.

وأضاف قائلا:" أوضحنا منذ البداية إن خدمات الدفع الرقمية الرمزية ستتيح تجربة جديدة للمتسهلكين والتجار، وترون ذلك اليوم فى الجهود التى قمنا بها مع آبل، وهناك المزيد من المبادرات المقبلة".

وأوضحت الشركة فى بيان الخميس، أان ستتيح خدمة آبل باى للمستهلكين إمكانية التسوق لدى عدد من أبرز المتاجر ومن خلال التطبيقات ضمن مخزن التطبيقات بلمسة إصبع على جهاز آى فون 6 و(غيرها من أجهزة آبل).
وسيستمر أصحاب حسابات فيزا فى الإستفادة من كل مكافآت ومزايا وعنصر الأمان المتاحة عبر بطاقات الائتمان والخصم من فيزا.

ومن خلال التسهيلات التى تتيحها فيزا لأصحاب الحسابات للتسوق لدى المحلات وعبر التطبيقات على جهاز آى فون 6 وغيرها من أجهزة آبل، سيستمتع المستهلكون اليوم بتجربة سلسة من خلال طريقة الدفع المفضلة لديهم.

وأضاف شارف "عندما تضمن أمان بيئة الدفع تفتح عالماً من الامكانيات حيث تتم العمليات التجارية بأشكال مختلفة ويتمكّن المستهلكون من التسوق فى أى مكان، ومن خلال أى جهاز بثقة تامة.

وكانت منصتا سايبرسورس واوثورايزن اللتان تملكهما فيزا قد تجانستا مع آبل باى لتزويد التجار على شبكة الانترنت بحلول إدارة الدفع ودعمهم للقبول الآمن للدفع عبر التطبيقات من خلال جهاز آى فون 6 وأجهزة أخرى من آبل.

وأوضحت فيزا أن خدمة العملة الرقمية الرمزية التى تقدمها ستتوفر للمؤسسات المالية المصدّرة لمنتجاتها فى العالم، على ان تبدأ مع المؤسسات المالية الاميركية فى الشهر المقبل لتليها فى أسواق عالمية على مراحل تبدأ فى العام 2015.

تم تصميم التكنولوجيا بحيث تدعم المدفوعات من خلال أجهزة الهاتف المحمولة التى تستخدم كل المنصات الرئيسية لأجهزة الهاتف المحمولة.

وقال رايان ماكينمي، رئيس شركة فيزا "على مدى العام الماضي، كانت فيزا سبّاقة فى قطاع الدفع عالمياً فى تطوير معايير وخدمات دفع جديدة مصممة لحماية معلومات حسابات المستهلكين عند التسوق إلكترونياً وعبر أجهزة الهاتف المحمولة.

وأضافت أكثر من 750 موظفا فى شركة فيزا حول العالم شاركوا فى هذا المجهود وعملوا بشكل وثيق مع شركائنا الأساسيين فى عملية الإطلاق وهم المؤسسات المالية والتجار وجهات التشغيل لضمان جاهزية النظام البيئى الجديد.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة