ممدوح الدماطى يبحث دعم التعاون بين الآثار و"الوطنية للمتاحف المصرية"

الخميس، 11 سبتمبر 2014 11:03 ص
ممدوح الدماطى يبحث دعم التعاون بين الآثار و"الوطنية للمتاحف المصرية" ممدوح الدماطى
كتبت دينا عبد العليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار ببحث آليات دعم سبل التعاون المشترك بين الوزارة واللجنة الوطنية للمتاحف المصرية "الأيكوم المصرى"، والتابعة للمجلس العالمى للمتاحف "الأيكوم العالمى".

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده الدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار، مع الدكتور أسامة عبد الوارث، نائب رئيس الأيكوم العالمى، والدكتور حسين الشابورى رئيس اللجنة المصرية، بحضور الدكتور أسامة النحاس نائب رئيس اللجنة، والدكتورة نادية خضر أمين الصندوق، وعدد من أعضاء اللجنة، من بينهم الدكتور محمد مصطفى وإلهام صلاح.

وأكد الدماطى على ضرورة تكاتف كافة الجهات المعنية بمختلف مجالات علم المتاحف، والعمل على تبادل الخبرات المشتركة لتحقيق إنجازات حقيقية وملموسة على أرض الواقع، ما يسهم فى تطوير منظومة العمل المتحفى، والنهوض بمختلف المتاحف المصرية على مستوى الجمهورية.

وأشار الدماطى إلى أنه سيقوم بدراسة إمكانية توفير موقع مستقل داخل المتحف القومى للحضارة بالفسطاط، ليكون مقرا للجنة بالقاهرة، معربا عن رغبته وحرصه الكامل على حضور اجتماعات اللجنة بصفة دورية، والاطلاع المستمر على آخر التطورات، وما تتخذه اللجنة من خطوات نحو النهوض بمنظومة العمل بالمتاحف كافة.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة