برلمانيون بريطانيون يهددون بالتصويت للخروج من الاتحاد الأوروبى

الجمعة، 12 سبتمبر 2014 07:16 م
برلمانيون بريطانيون يهددون بالتصويت للخروج من الاتحاد الأوروبى البرلمان البريطانى - أرشيفية
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة الاندبندنت البريطانية ، اليوم الجمعة، أن نحو 100 برلمانى فى حزب المحافظين يستعدون لتحدى قيادة الحزب من خلال التعهد الشخصى بالتوصيت لخروج بريطانيا من الاتحاد فى الاستفتاء المقرر تنظيمه فى عام 2017 ، إذا فاز الحزب بانتخابات مايو المقبل.

وذكرت الصحيفة أن المتشككين من أعضاء الحزب فى عضوية بريطانيا فى الاتحاد الأوروبى مستعدين للتعهد بالتصويت ب"لا" على بقاء بريطانيا عضوة فى الاتحاد الأوروبى بصرف النظر عن الامتيازات التى قد يحصل عليها رئيس الوزراء ديفيد كاميرون من بروكسل.

وتعهد كاميرون بإعادة التفاوض على شروط عضوية بريطانيا ثم منح الشعب البريطانى الخيار فى استفتاء عام 2017 إذا فاز حزب المحافظين بالانتخابات العامة العام القادم.

ويحاول أعضاء حزب المحافظين إيقاف تسرب الناخبين نحو الأحزاب اليمينية وخاصة حزب الاستقلال بسبب قضية استمرار بريطانيا فى الاتحاد الأوروبى وتدفق المهاجرين من دول الاتحاد عليها.

وقال زعيم حزب الاستقلال نيجيل فاراج ، إن فوز حزبه فى الانتخابات الفرعية فى كلاكتون قد يشير إلى "زلزال فى السياسة البريطانية" ، حيث أشارت استطلاع للرأي أن المحافظين سيواجهون هزيمة مذلة فى الانتخابات.

وتوقع السياسى اليمينى نيجيل فاراج بأن يمسك حزبه بميزان القوى فى البرلمان القادم.
ومنح استطلاع للرأى أجرته صحيفة الميل البريطانية يوم الأحد الماضى حزب الاستقلال تقدما شاسعا بنحو 44 نقطة عن المحافظين.

وقال فاراج إن الفوز فى كلاكتون يعنى أن المزيد والمزيد من الأشخاص يأتون الينا".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة