غادة والى: بعض مؤسسات القطاع العام لم تسدد تأمينات منذ عدة سنوات

الجمعة، 12 سبتمبر 2014 09:43 م
غادة والى: بعض مؤسسات القطاع العام لم تسدد تأمينات منذ عدة سنوات الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوضحت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، أن بعض شركات القطاع العام بالإضافة إلى بعض المؤسسات الصحفية لم تسدد تأمينات من عدة سنوات، مشيرة إلى أن هذه التأمينات وصلت إلى أكثر من 700 مليون جنيه.

وأضافت والى عبر لقائها ببرنامج "نظرة" مع الإعلامى حمدى رزق، على فضائية "صدى البلد"، أن وزارة التضامن الاجتماعى حرصت على إنشاء تشكيل جديد لمجلس إدارة هيئة التأمينات والمعاشات، لإدارة أموال التأمينات والمعاشات، مكون من ممثلين لأصحاب المعاشات ورؤساء الاتحادات والروابط والنقابات الكبرى ورئيس اتحاد عمال مصر ورئيس اتحاد الصناعات، ورئيس الغرف التجارية، لافتة إلى أنهم يمثلون المؤمن عليهم لأنهم يقوموا بسداد التأمينات على حد قولها.

وأوضحت والى أن الوزارة بها مشاكل كثيرة تتمثل فى تدنى المعاشات، ولابد من وجود حد أدنى للمعاش، وضرورة استرداد أموال التضامن الاجتماعى من التأمينات، ومشكلة استثمار أموال الصناديق، مؤكدة أن الحل الذى سيعمل على القضاء على كل تلك المشكلات هو إنشاء قانون جديد للتأمينات والمعاشات.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعى، أن الوزارة تستثمر جزءا من أموالها فى بعض الشركات الوطنية التى تعطى عائدا متميزا، لافتة إلى أن الاستثمارات المباشرة تبلغ 57 مليار جنيه فقط، وهذا ليس مبلغا ضخما لأنه يستخرج منه معاشات لـ7 ملايين مواطن و24 مليون مؤمن عليهم، على حد قولها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة