برعاية "اليوم السابع".. "ماستربيس" تحتفل باليوم العالمى للسلام

السبت، 13 سبتمبر 2014 01:14 ص
برعاية "اليوم السابع".. "ماستربيس" تحتفل باليوم العالمى للسلام اليوم السابع
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحت رعاية إعلامية من مؤسسة اليوم السابع، تنظم مبادرة "ماستربيس"، والتى كرمتها الأمم المتحدة كأسرع مبادرة سلام انتشارا فى العالم، مهرجان "مصر 14"، يوم السبت الموافق 20 سبتمبر، بحديقة الأزهر، تحت شعار "ملتقى الحلول والإبداع"، والذى من المقرر أن يجمع عدد كبير من أهم الابتكارات والإبداعات المصرية فى مكان واحد، وذلك فى إطار الاحتفال باليوم العالمى للسلام.

ويمثل مهرجان "مصر14" مساحة مشتركة فى قلب قاهرة المعز لتقديم مجموعة مميزة من الإبداعات المصرية التى تهدف لتقديم حلول جدية لأكبر التحديات التى نواجهها فى مجتمعنا فى 6 مجالات رئيسية هى: الطاقة، الصحة، التعليم، الإسكان، الزراعة، والثقافة.

ويلقى الحدث الضوء على أمثلة حية من مئات المواهب والنماذج المشرقة التى يتمتع بها مجتمعنا المصرى، والتى سيكون أمامها الفرصة لعرض مشاريعها المختلفة أمام الحاضرين، مثل تصميمات لسخانات شمسية اقتصادية بمواد متوفرة فى البيئة، وأساليب متطورة للتعليم، وزراعات البيوتونيك، وإعادة التدوير المبتكرة، والعديد من المشاريع الأخرى.

يأتى مهرجان "مصر 14" فى اطار احتفال مبادرة السلام ماستربيس كل عام بيوم السلام العالمى والذى حاز على نجاح منقطع النظير فى الأعوام السابقة، ليتجدد لقاء عشاق احتفالات ماستربيس هذا العام مع عدد أكبر من ورش العمل وكذلك تنوع فى الأنشطة، حيث يضىء مهرجان "مصر 14" بارقة إيجابية بعرض بعض الحلول المبتكرة لأهم التحديات التى تواجه مجتمنا الآن.

عبر محمد حلمى المؤسس والمدير التنفيذى للمبادرة عن حماسه الشديد للمهرجان قائلا: لم أكن أتصور وجود هذا الكم من الإبداع والابتكار بيننا! كنت سعيدا بالتعرف على المبدعين ومشاريعهم المبتكرة والتى تقدم أولى الخطوات على طريق حل التحديات التى تواجهنا، وأتمنى من الدولة والمجتمع المدنى ورجال الأعمال تبنى بعض تلك المشروعات وتطويرها.

كما أكد حلمى أن التنمية هى الطريق الحقيقى للسلام، حيث تنشأ معظم النزاعات بسبب الصراع على الموارد، لكن هذا الحدث يوضح أن مصر تمتلك الآن قدر غير محدود من الطاقات البشرية والمشاريع المبتكرة التى من شأنها حل تحديات الحاضر والنهوض بالمستقبل.

وتسعى مبادرة ماستربيس، مبادرة السلام الأسرع انتشارا فى العالم، لترسيخ ثقافة السلام والإيجابية من خلال أنشطة ذات طابع فنى وثقافى، يهدف لإتاحة الفرصة للمشاركين فى الاندماج معا فى انشطة تتميز بالسلمية والتفاعلية.

جزء مهم من الابتكارات فى مصر14 سيكون خاص بالعروض الفنية والغنائية، حيث سيشارك عدد من الفرق الموسيقية والمواهب الفنية المتنوعة، بالإضافة إلى العديد من العروض المبتكرة مثل المسرح المتنقل، والفن الصامت، ومسرح العرائس، وعروض الأداء الحركى مثل الكبويرة والباركور.

وقد أكد مؤمن زكى أن المهرجان يتيح للعارضين والجمهور فرصة التفاعل سويا وتبادل الخبرات ووجهات النظر عن طريق حلقات نقاشية ووورش عمل تفاعلية، قائلا: "الهدف الاساسى من الملتقى خلق فرصة لبناء شراكات مستقبلية والربط بين الاطراف المختلفة، حيث يجمع الحدث المبدعين ومقدمى الحلول مع الرعاة وهيئات الدعم ويربطهم بمستخدمين هذه الحلول.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة