كوريون يضيئون الشموع لتأبين شهداء غزة

السبت، 13 سبتمبر 2014 09:05 ص
كوريون يضيئون الشموع لتأبين شهداء غزة جانب من أحداث غزة ـ صورة أرشيفية
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تجمع العشرات من المواطنين الكوريين أمام ساحة كوانج هوامون وسط العاصمة "سول" التى امتزج صخب شوارعها بنور الشموع التى أُضيئت لتأبين شهداء الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة.

وأفادت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية فى نبأ لها بثته اليوم على موقعها الألكترونى أن عربا وكوريين جنوبيين تجمعوا مساء أمس الجمعة أمام مبنى مركز سول المالى بالقرب من السفارة الإسرائيلية، حاملين شموعا وصورا لضحايا سقطوا خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة، تلبية لدعوة أطلقتها منظمة السلام والتضامن الفلسطينى الكورية الجنوبية غير الحكومية عبر مواقع التواصل الإجتماعى.

وقد عانى مؤخرا قطاع غزة المحاصر منذ عام 2007 من حرب شنها عليه الجيش الإسرائيلي، ووفقا لأرقام مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية، فقد راح ضحية هذه الحرب، حتى تاريخ إعلان الهدنة يوم 27 أغسطس، 2104 شخص منهم 1462 مدنيون ( 495 طفل، 253 امرأة ) بالإضافة إلى 180 ألف شخص دُمرت منازلهم جراء القصف الإسرائيلى وآلاف آخرون من الجرحى الذى يحتاجون إلى العلاج.

من جانبها، قالت إحدى الناشطات فى منظمة السلام والتضامن الفلسطينى واشترطت عدم ذكر اسمها "إننا هنا اليوم لنتذكر معا أولئك الذى سقطوا فى غزة ونتذكر حياتهم وتضحياتهم "...مضيفة :" أن البعد الجغرافى لم يمنع وجود علاقات إقتصادية وعسكرية وطيدة بين إسرائيل وكوريا الجنوبية، وهو أمر يجهله الكثير من الكوريين الجنوبيين الذين ينبغى عليهم أن يعوا مثل هذه الأمور" .

وأردفت الناشطة تقول:" أن مثل هذه التظاهرات مهمة جدا لرفع درجة وعى الكوريين بما يحدث من حولهم؛ حيث توجد شريحة كبيرة من الكوريين غير مهتمة بما يحدث فى فلسطين، ما يدفعنا إلى محاولة تعريفهم بحقيقة ما يحدث هناك أو على الأقل دفعهم إلى التفكير فى الأمر".

قالت الفلسطينية نورة "إن مثل هذه الوقفات التضامنية تكتسى دورا مهما فى التوعية والتعريف بالقضية الفلسطينية سواء أقيمت فى دول قريبة أو بعيدة عن منطقة النزاع، فهى تدفع نحو الإنضمام إلى حراك شعبى كفيل بالضغط على الحكومات لتغيير سياساتها ".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة