مفتش بقناة السويس يفوز بالجائزة الماسية لأفضل اختراع فى العالم 2014

السبت، 13 سبتمبر 2014 11:36 م
مفتش بقناة السويس يفوز بالجائزة الماسية لأفضل اختراع فى العالم 2014 غواصة - أرشيفية
كتبت عبير زاهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل الدكتور زكى عبد اللطيف، مفتش بقناة السويس، على الجائزة الماسية كأفضل عالم عربى محرزا المركز الأول على مستوى المشاركين من بين 25 دولة منها الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة والمغرب وتونس وغيرها من الدول، وذلك فى مسابقة أفضل اختراع لعالم عربى على مستوى العالم لعام 2014 بالمملكة المتحدة.

أشار عبد اللطيف، الذى يعمل مفتشا بهيئة قناة السويس لـ"اليوم السابع" إلى أنه مُنح أيضًا ميدالية ذهبية وشهادة تكريم لكونه أول عالم عربى فى الاحتفالية، التى أقيمت ببريطانيا منذ أيام إلى أنه حصد العديد من الجوائز من قبل نظير اختراعاته، التى قام بها، وأن العديد من دول العالم قد كرمته على مدار سنوات عدة ماضية ومنحته العديد من الجوائز والميداليات.

وصرح عبد اللطيف بأن الاختراع، الذى منح من أجله أفضل عالم عربى 2014 يختص بمجال الهندسة البحرية والأمن الصناعى والبيئة، وهو المجال الذى يسعى فيه للبحث العلمى الدائم من أجل الخروج بأحدث أنواع التكنولوجيا التى من شأنها إفادة البشرية جمعاء.

أضاف أن هذا الاختراع يعد الأول من نوعه على مستوى العالم، وليس له مثيل حتى اليوم، وهذا الجهاز يستخدم لقياس "الانبعاثات بالموجات فوق الصوتية" فى السفن الحربية والغواصات والطائرات وأحواض المياه وكل ما يخص مجال الهندسة البحرية.

قال العالم المصرى، الفائز بجائزة أفضل عالم عربى من بريطانيا، إنه أعد أيضا من بين اختراعاته فى مجال البيئة جهازا يقيس مستوى المطبات الصناعية للأرض، لافتا إلى أن هذا الجهاز لا يوجد مثيله بالعالم وفقط لدى دولة اليابان اختراع لهذه المهمة عبارة عن سيارة تستخدم لقياس المطبات وليس جهازا مثل ما قام باختراعه، الذى يتكلف 1000 دولار فقط، بينما يصل ثمن السيارة اليابانية "2" مليون دولار. مشيرا إلى أن الجهاز، الذى اخترعه لقياس هذه المطبات الأرضية أضاف عليه أحد زملائه من العلماء العرب من أصل جزائى ويعيش ببريطانيا اتصال الجهاز بالقمر الصناعى كإضافة تزيد من إمكانية الجهاز أيضًا.


موضوعات متعلقة..

غدا..غواصة نووية روسية تجرى إطلاق لصاروخ "بولافا" الباليستى











مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

sandy

التميز مش غريب علي ولاد بلدي

ماشاء الله ربنا يزيد ويبارك وتحيا ام الدنيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

متى يتم تكريمه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة