وزير الاستثمار السودانى:القيادة السياسية بمصر والسودان واعية للمتربصين

السبت، 13 سبتمبر 2014 01:25 م
وزير الاستثمار السودانى:القيادة السياسية بمصر والسودان واعية للمتربصين مصطفى عثمان إسماعيل وزير الاستثمار السودانى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصطفى عثمان إسماعيل وزير الاستثمار والأمين السياسى لحزب المؤتمر الوطنى "الحاكم" بالسودان، أن القيادة السياسية فى مصر والسودان واعية تماما لحجم المؤامرات التى تحيط بالمنطقة، وبالأعداء المتربصين لزرع الفتن من أجل إحداث توتر فى العلاقات بين البلدين الشقيقين، مشيرا إلى أنه بالإرادة السياسية والشعبية تمكنا من تجاوز المشكلات التى حدثت فى السنوات الماضية، ووجهنا رسالة بأن شعبى وادى النيل سيمضيان فى طريق التعاون والتكامل.

وقال إسماعيل - فى حوار مع صحيفة "اليوم التالى" الصادرة بالخرطوم اليوم السبت - إن افتتاح الطريق البرى الحدودى"أشكيت - قسطل" بين البلدين، وزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للخرطوم مؤخرا، وكذلك الزيارة المرتقبة للرئيس عمر البشير إلى مصر، فضلا عن وجود الوزراء المصريين بالسودان، كلها رسائل تدل على تواصل التعاون والتآخى المصرى السودانى.

وأوضح الوزير أن هناك جهات عديدة تسعى لتوتر العلاقات بين البلدين ولا تريدها أن تمضى للأمام، وتتعمد ترويج الشائعات والأكاذيب بهدف تعطيل مسيرة العلاقات بين البلدين الشقيقين.

وذكر الوزير "أنا لست قلقا على هذه العلاقة وتوقعاتى أنها ستمضى للأمام، وأن السودان ومصر تربطهما خصوصية ومزاج خاص، كما أن نهر النيل يجرى ويربط بين الشعبين، ما جعل المزاج المصرى السودانى متقاربين".

وأشار إلى أنه من الطبيعى أن تظهر خلافات ومشكلات، مؤكدا أنه بروح التعاون التفاهم التى تسود بين قيادة البلدين، سنتمكن من تجاوز مثل هذه المشكلات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة