التوك شو:"الإنتربول": لم نتلق خطابات رسمية من قطر عن الإخوان المطرودين.. مؤسس للمخابرات القطرية:حمد بن جاسم عميل لأمريكا براتب شهرى.. لجنة الفيروسات الكبدية:11أكتوبر بدء علاج مرضى فيروس سى بـ"سوفالدى"

الأحد، 14 سبتمبر 2014 09:17 ص
التوك شو:"الإنتربول": لم نتلق خطابات رسمية من قطر عن الإخوان المطرودين.. مؤسس للمخابرات القطرية:حمد بن جاسم عميل لأمريكا براتب شهرى.. لجنة الفيروسات الكبدية:11أكتوبر بدء علاج مرضى فيروس سى بـ"سوفالدى" الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
إعداد سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، أمس السبت، العديد من القضايا الهامة، وكان على رأسها طرد عدد من قيادات الإخوان من قطر، حيث حلت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى ضيفة على قناة "سى بى سى".



"هنا العاصمة": وزيرة التضامن: قانون الجمعيات الجديد سيتسق مع الاتفاقيات الدولية

متابعة سمير حسنى

أكدت الدكتور غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، أن هناك جمعيات كثيرة تم استغلالها من قوى سياسية، ونعمل حاليا على رقابة شديدة للعمل الأهلى والجمعيات العاملة، مضيفة، "نعمل على قانون جديد للجمعيات، وسيتم طرحه لحوار مجتمعى، وقانون الجمعيات الجديد سيتم عرضه على مجلس النوب المقبل، ويشارك به شخصيات من الجمعيات الأهلية".

وأضافت وزيرة التضامن، خلال حوار ببرنامج "هنا العاصمة"، الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى ويذاع على قناة "سى بى سى"، أن قانون الجمعيات الجديد سيكون متسقا مع الاتفاقيات الدولية، ولن يكون قامعا للحريات، مشددة على أن الحكومة عازمة على تطبيق القانون على الجميع، متهمة بعض الكيانات التى لم تسمها، بأنها تعمل بالعمل الأهلى بدون تسجيل.

وكشفت الدكتورة غادة والى، أن برنامج "كرامة وتكافل" سيبدأ بأفقر 5 محافظات فى مصر، وسيعلن من خلال مراكز تقديم الخدمة فى المساجد والكنائس.

وأوضحت الوزيرة، أن 2 مليار جنيه تصور مبدئى لميزانية برنامج الدعم الاجتماعى، وأنه جارى التنسيق مع المالية بخصوص هذا الشأن.

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعى، أن هناك مليون ونصف المليون شخص يحصلون على معاش الضمان الاجتماعى، مؤكدة بدء ميكنة المعاش بعدد 500 ألف أسرة فى 5 محافظات.

وأضافت، أن هناك تنسيقًا مع وزارتى التعليم والصحة فى تطبيق برنامج "كرامة" و"تكافل"، موضحة أن البرنامج يخصص للأسرة 320 جنيهًا، ويستهدف الأسرة بعدد 3 أطفال وكذلك المسنين فوق 65 عامًا، مؤكدة أنه يختلف عن معاش التضامن الاجتماعى.

محامى "غرفة الإعلام": اتحاد الكرة أطلع "برزنتيشن" على عرض "التليفزيون"

قال نجاد البرعى محامى غرفة صناعة الإعلام، إن فوز شركة برزنتيشين بإذاعة مبارة السوبر مقابل مليون ونصف جنيه به شبهة إهدار المال العام، حيث إن شركة برزنتيشن قدمت عرضاً أقل من عرض اتحاد الإذاعة والتلفزيون، وتم إطلاعها على العرض وبالتالى رفعت السعر الذى قدمته مرة أخرى، مؤكدًا أنه تم إفشاء أسرار الممارسة فى حين لا يجوز الاطلاع على الأسعار، وكان من المفترض أن يتم استدعاء كل الأطراف، لأنه أضاع على اتحاد الكرة والأندية أموال كثيرة كان يمكن أن يتحقق.

وأضاف، فى مداخلة هاتفية مع برنامج "هنا العاصمة الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى على فضائية "سى بى سى"، أن اتحاد الكرة يبدو أنه يجامل قناة بعينها وبرزينتيشن ليس لها تاريخ سابق وهى راعى اتحاد الكرة فى نفس الوقت، ويجب تفعيل قانون منع الممارسات الاحتكارية وتوفير المنافسة العادلة حتى لا يخرج المنافسين من السوق.

سمير غطاس: طرد قيادات الإخوان من الدوحة "خطوة تكتيكية"

قال د. سمير غطاس رئيس منتدى الشرق الأوسط للدراسات السياسية والإستراتيجية، إن طرد قيادات الإخوان من الدوحة هو خطوة تكتيكية نشأت عن مواقف فى مؤتمر جدة، الذى شدد على أن مصر لن تكون محوراً قى ائتلاف مكافحة الإرهاب إلا بتصحيح مواقف، فالإرهاب ليس داعش فقط، بل هو طيف من الجماعات الإرهابية على رأسها الإخوان.

وأضاف غطاس، فى مداخلة هاتفية مع برنامج "هنا العاصمة الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى على فضائية السى بى سى، إن قطر لا تمول الإخوان فى مصر فقط بل تمول أنصار الشريعة وعبد الحكيم بلجاج فى ليبيا، وهم معروفون بعدائهم لمصر، وبالتالى خطوة قطر "تكتيكية" ولن تكتمل إلا بوقف التمويل والدعايا المسمومة عبر بوق الجزيرة المرتبط عضوياً بالنظام، مشيراً إلى ضرورة تسليم هذه القيادات للمحاكمة فى مصر.



"الحياة ": لجنة الفيروسات الكبدية: 11 أكتوبر بدء علاج مرضى فيروس سى بـ"سوفالدى"

متابعة: عبد الوهاب الجندى

قال الدكتور وحيد دوس، رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، إن اللجنة أنشأت موقعًا إلكترونيًا لتلقى طلبات المصابين بــ"فيروس سى" للعلاج وسيتم فتح الأبواب للتسجيل يوم الخميس المقبل عبر الموقع منعاً للتزاحم أمام مراكز العلاج.

وأشار، خلال مداخلة هاتفية للإعلامى عمرو عبد الحميد مقدم برنامج الحياة المذاع على قناة الحياة، إلى أن اللجنة تسعى إلى فحص 11 ألف مواطن يومياً على مستوى الجمهورية لتلقى العلاج، مؤكداً أنه بحلول منتصف شهر أكتوبر المقبل وبالتحديد فى يوم 11 منه سيتم بدء العلاج للمواطنين طبقاً لقواعد علاجية محددة.

وأوضح رئيس اللجنة القومى لمكافحة الفيروسات الكبدية، أن الأولوية للمرضى الأكثر تضرراً وإصابة بالتليف الكبدى لمنع تدهور الحالة، مضيفاً: "بعد مرور 6 شهور سيأتى دواء أفضل من الحالى ونتائجه أفضل منه".

حمدى الفخرانى: رفض "الدستور" لقانون التظاهر تعليمات من "البرادعى"

قال المهندس حمدى الفخرانى، عضو مجلس الشعب الأسبق، إن الأحزاب المشاركة فى التضامن مع المحبوسين احتياطيا على ذمة خرق قانون التظاهر، ليس لها رصيد فى الشارع، مؤكدًا أن مصر لا تحتمل الآن سوى البحث عن الاستقرار والتنمية ولا مجال للتظاهر.

وتساءل الفخرانى قائلًا: "هل هناك علاقة بين الدعوة للإضراب عن الطعام بتوقيت زيارة جون كيرى"؟، مضيفًا: "إضراب أعضاء حزب الدستور عن الطعام تضامنًا مع المحبوسين على خلفية قانون التظاهر هى تعليمات من "البرادعى" لأنه يعلم بزيارة جون كيرى وزير الخارجية الأمريكى للقاهرة.

وطالب "الفخرانى"، خلال حواره مع الإعلامى عمرو عبدالحميد، مقدم برنامج الحياة ، المذاع على قناة الحياة، بإعادة النظر فى قانون التظاهر، ولكن ليس الآن فى ظل ما تفعله جماعة الإخوان قائلا: "اصبروا حتى تستقر الأحوال وأنا سأكون معكم فى المطالبة بإلغاء هذا القانون"، كما طالب بتأجيل الانتخابات البرلمانية لمدة عام حتى تستقر الأوضاع الأمنية ولا تتحول مصر لسوريا أو العراق

وحيد عبد المجيد: أمريكا تسعى لتكوين تحالف عسكرى سياسى اقتصادى بالمنطقة

قال الدكتور وحيد عبد المجيد، الباحث بمركز الأهرام للدراسات السياسية، إن الولايات المتحدة لا تريد تكوين تحالف عسكرى لضرب "داعش" فقط بل تسعى أن يكون التحالف عسكريًا اقتصاديًا استخباراتيًا بالمنطقة.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية للإعلامى عمرو عبد الحميد مقدم برنامج "الحياة " المذاع على قناة "الحياة"، أنه ليس من المنطق أن تشارك مصر فى عملية عسكرية ضد "داعش"، مشيراً إلى أن أمريكا أرادت مشاورة كل الدول التى تربطها حدود مع العراق وسوريا وهذا شىء طبيعى - حسبما أشار.



"العاشرة مساءً": أحد مؤسسى المخابرات القطرية: حمد بن جاسم عميل لأمريكا مقابل راتب شهرى

متابعة أيمن رمضان

قال اللواء محمود منصور، رئيس الجمعية العربية للدراسات الإستراتيجية، وأحد مؤسسى جهاز المخابرات القطرى، إن مصر تواجه مخططًا للولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا الغربية بتنفيذ تركى وخزانة مالية قطرية، يسرقها عميل فى "السى أى أيه" يدعى حمد بن جاسم، رئيس الوزراء القطرى، ووزير الخارجية السابق، والذى يتلقى راتبا شهريًا مقابل ذلك، مشيرًا إلى أن كل قيادات جهاز المخابرات القطرى الحاليين اشتركوا معه فى تقرير أثبت ذلك، وتم رفعه لأمير قطر السابق حمد بن خليفة.

وأضاف "منصور"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج العاشرة مساءً، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى على قناة دريم2، أن ورود اسم قطر فى تنفيذ المخطط الغربى يعد ظلما لها كدولة كونها غائبة عن الوجود كأسرة حاكمة وشعب خلال الفترة الماضية.

وتابع قائلًا: "حمد بن جاسم متدن أخلاقيًا ومرتش، وأمريكا قامت بتجنيده لتفقد قطر ثروتها، وكى يكون جاسوسا على جامعة الدول العربية وعلى كل الحكومات العربية، مضيفا "هذا الرجل الذى مارس دورًا خطيرًا على الأمة العربية يبدو أن دوره قد انتهى".

مدير الإنتربول: لم نتلق خطابات رسمية من قطر بشأن الإخوان المطرودين

قال اللواء جمال عبد البارى، مدير شرطة الإنتربول، إنهم لم يتلقوا أية خطابات رسمية من قطر تجاه قرارها بإبعاد 7 من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية من أراضيها، مشددًا على استعداد الشرطة للتعامل الفورى فور تليقها أى خطاب رسمى، وتابع: "سنتعامل معه بالطريقة القانونية بالتنسيق مع الإدارة الأم، وكل البلدان الممكن أو المتوقع أن يلجأ إليها هؤلاء".

وأضاف "عبد البارى"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج العاشرة مساءً، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، على قناة دريم2، أنه خلال الفترة المقبلة سيكون هناك أخبار جيدة تجاه المطلوبين على قوائم الإدارة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة