بالصور.. الطماطم والبروكلى والقرنبيط أكلات صحية لمريضات سرطان الثدى

الأحد، 14 سبتمبر 2014 09:08 ص
بالصور.. الطماطم والبروكلى والقرنبيط أكلات صحية لمريضات سرطان الثدى الدكتور محمد شعلان رئيس المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدى
كتبت شيماء جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحتاج مريضة سرطان الثدى إلى الطعام الصحى الملىء بأنواع الفيتامينات المختلفة مثل الكالسيوم، والحديد، حيث يساهم العناصر الغذائية الأساسية فى بناء جسم الإنسان، ويقوى جهاز المناعة لديها، بالإضافة إلى مقاومة الأمراض والحفاظ على صحة جسم الإنسان.

ويقدم الدكتور محمد شعلان، أستاذ جراحة الأورام ورئيس المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدى، بعض النصائح الهامة لمساعدة مريضة سرطان الثدى الحفاظ على صحة الجسم أثناء العلاج وتحسينها، وتمكينها من القيام بوظائفها.



1- الطماطم: غنية بمادة الليكوبين، مما يجعلها تتميز بلونها الأحمر الجميل، وتساعد على التقليل من خطر الإصابة بسرطان الثدى، ويضعف من نمو الخلايا السرطانية فى الجسم، لذلك حاولى أن تستخدمى الطماطم فى طعامك حتى لو مطبوخة للاستفادة من مادة الليكوبين.



2- الأسماك الدهنية: ينصح بالأسماك الدسمة أى "الدهنية" مثل (السلمون- التونة- الماكريل) لأنها تحتوى على الأحماض الدهنية أوميجا 3، مما يقلل من الالتهاب فى الجسم، وأكدت الدراسات العلمية على أن الالتهاب المزمن ممكن أن يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدى، لذلك حاولى أكل نوع من أنواع الأسماك مرة فى الأسبوع، لمحاربة سرطان الثدى.






3- الخضروات الصليبية: مثل البروكلى- الكرنب- القرنبيط، التى تحتوى على مادة الفيتوكيميكال، وتساعد على عدم انتشار السرطان، بالإضافة إلى منع الخلايا السرطانية من التكوين، وتقلل من تحفيز هرمون الأستروجين، حيث يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدى.



4- زيت الزيتون: يقلل من الأكسدة المسببة لتلف DNA أو التأثير على الهرمونات أو المناعة أو تركيب جدار الخلية، كما مادة الليقينان فى زيت الزيتون البكر له تأثير مانع للسرطان فى الثدى، وأثبتت الأبحاث العلمية أن مركب التاموكسيفين لعلاج سرطان الثدى يشبه مركبات الليقينان فى زيت الزيتون البكر، مركبات البولى فينول وخاصة بينوريزنول الموجود فى زيت الزيتون، وكذلك سيكويريدينول له خواص مانعة لسرطان الثدى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة