تأجيل محاكمة 30 متهمًا بـ"أحداث محمد محمود الثانية" لـ12 اكتوبر

الأحد، 14 سبتمبر 2014 03:14 م
تأجيل محاكمة 30 متهمًا بـ"أحداث محمد محمود الثانية" لـ12 اكتوبر محكمة - أرشيفية
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرجات محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الأحد، برئاسة المستشار مصطفى حسن عبد الله نظر، جلسة محاكمة 30 متهما بقضية أحداث العنف التى حدثت فى الذكرى الثانية لأحداث محمد محمود، لجلسة 12 أكتوبر بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة لتنفيذ طلبات الدفاع.

كان عزب مخلوف دفاع " أحمد محمد عيد " المتهم الثالث قد تقدم بعدد من الطلبات ومنها تحديد جلسة لفض الأحراز بالقضية وتشكيل لجنة فنية من الإذاعة والتليفزيون لسماع التسجيلات الواردة بالقضية والاطلاع على تقرير المعمل الجنائى الخاص بالسلاح الخرطوش، واستدعاء العميد أحمد خيرى محرر محضر الضبط، وتكليف وزارة الاتصالات بيان الأرقام الوارد بمحضر الضبط.


وأكد الدفاع أن الخرطوش الذى تم ضبطه مع موكله غير صالح للاستخدام، والطلقات المضبوطة قديمة وقد عثر عليها أثناء الفر والكر، الذى حدث أمام مقر جامعة الدول العربية، وعندما قام بتقديمهما للضابط المسئول قام بالقبض عليه، وتابع الدفاع أن هذا السلاح لم يتم استخدامه منذ فترة طويلة.

وأكد الدفاع أن المتهم الثالث من مؤيدى الجيش والشرطة، مضيفا انه سوف يقدم خلال جلسات المحكمة ما يفيد ذلك، كما طلب الدفاع سماع شهود إثبات ونفى على واقعة عثوره على الطلقات الخرطوش .

نسبت النيابة إلى المتهمين فى القضية رقم 11874 لسنة 2013، فى غضون 19 نوفمبر2013 الشروع فى قتل المتظاهرين وتكدير السلم العام والاعتداء على موظفين أثناء تأدية عملهم والتلويح بالعنف واستعراض القوة.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة