ننشر نص محضر تحريات البحث الجنائى فى أحداث شغب دوران شبرا المتهم فيها 36 من أعضاء "وايت نايتس".. المتهمون نظموا مسيرة بدون إذن مسبق.. وتعدوا على قوات الشرطة بالأعيرة النارية والحجارة

الأحد، 14 سبتمبر 2014 10:15 م
ننشر نص محضر تحريات البحث الجنائى فى أحداث شغب دوران شبرا المتهم فيها 36 من أعضاء "وايت نايتس".. المتهمون نظموا مسيرة بدون إذن مسبق.. وتعدوا على قوات الشرطة بالأعيرة النارية والحجارة أحداث شغب دوران شبرا
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل "اليوم السابع" على نص محضر تحريات إدارة البحث الجنائى بشمال القاهرة فى واقعة أحداث شغب دوان شبرا، المتهم فيها 36 من أعضاء "وايت نايتس" الزملكاوى.

وحرر المحضر بتاريخ 30 أغسطس 2014 الساعة الواحدة والنصف صباحا بمعرفة عادل الشافعى وكيل مباحث فرقة الشمال، وجاء نص المحضر كالآتى:

بالنسبة لقرار النيابة فى المحضر رقم 13271 لسنة 2014 جنح الساحل والتى يطلب تحريات إدارة البحث الجنائى عن الواقعة وظروفها وملابستها، وإذا كان المتهمون ينتمون لـ"وايت نايتس" زملكاوى واشتراكهم فى الوقائع محل التحقيق.

وأسفرت التحريات المبدئية فى هذا الشأن عن أن جميع المتهمين محل التحقيق ينتمون للوايت نايتس زملكاوى، كما أشارت التحريات إلى أن المتهمين أتفقوا مع باقى أفراد وايت نايتس زملكاوى على تنظيم مسيرة ووقفة احتجاجية تنطلق من دوران شبرا وتتجه إلى دار القضاء العالى، ومكتب النائب مساء يوم 28 اغسطس 2014 للتنديد والمطالبة بإخلاء سبيل المتهمين المنتمين لوايت نايتس زملكاوى المحبوسين على ذمة قضية الاعتداء على مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، وذلك دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية.

وفى التاريخ والموعد المحدد حضروا بأعداد كبيرة وقاموا بإطلاق الشماريخ والأعيرة النارية "خرطوش" تجاه القوات، وترديد الهتافات المعادية للدولة وجهاز الشرطة والتعدى على القوات الشرطية والضرب بالحجارة، وتم إسداء النصح والإرشاد لهم من قبل قوات الشرطة، إلا إنهم لم يمتثلوا للتعليمات واستمروا فى الاعتداء على قوات الشرطة وافتعالهم المخالفة للقانون بقطع الطريق وإشعال النيران فى إطارات الكوتشوك وترويع المواطنين وسكان المنطقة والمارة، مما دعا قوات الشرطة للتعامل معهم وتفريقهم والقبض على بعضهم.

وأكدت التحريات انتمائهم والمتهمين المضبوطين لوايت نايتس زملكاوى وإتيانهم الجرائم الآتية، قطع الطريق العام وإشعال النيران فى إطارات الكوتشوك وإطلاق الأعيرة النارية "خرطوش" وإلقاء الطوب والحجارة على قوات الشرطة وترويع المواطنين والمارة وتعريضهم للخطر، ومخالفة القانون بعدم امتثالهم للنصح والإرشاد من قبل قوات الشرطة.






موضوعات متعلقة..

غدا.. مؤتمر صحفى لدفاع "الوايت نايتس" للرد على اتهامات مرتضى منصور










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة