ديفيد كاميرون فى زيارة لاسكتلندا للدعوة للحفاظ على وحدة بريطانيا

الإثنين، 15 سبتمبر 2014 01:02 م
ديفيد كاميرون فى زيارة لاسكتلندا للدعوة للحفاظ على وحدة بريطانيا ديفيد كاميرون
لندن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقوم رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون فى وقت لاحق من اليوم الاثنين بواحدة من زيارته الاخيرة لاسكتلندا قبل أربعة أيام من موعد الاستفتاء التاريخى المقرر على استقلال الاقليم ليحذر الاسكتلنديين من انهم اذا اختاروا الانفصال عن المملكة المتحدة فسيكون ذلك بلا رجعة.

وتظهر استطلاعات الرأى تقاربا كبيرا بين المعسكر الداعى للاستقلال والاخر المطالب بالحفاظ على الوحدة ومن المنتظر ان يحاول كاميرون زعيم حزب المحافظين فى انجلترا استمالة مشاعر الاسكتلنديين بتشبيه المملكة المتحدة التى تضم انجلترا وويلز واسكتلندا وايرلندا الشمالية كأسرة واحدة.

وطبقا لمقتطفات وزعها مكتب رئيس الوزراء البريطانى على وسائل الاعلام سيقول كاميرون فى كلمته "لا رجعة عن هذا. لا عرض ثان اذا صوتت اسكتلندا بنعم" على الانفصال.

ومن المرجح ان يكرر كاميرون الرسالة الرافضة للاستقلال "نحن معا أفضل" وان اسكتلندا داخل المملكة المتحدة تستفيد من مزايا الانتماء إلى كيان أكبر وأكثر نفوذا وفى الوقت نفسه تتمتع بوضع متنام للحكم الذاتى.

ومن المتوقع ان يلقى كاميرون كلمته فى وقت لاحق من اليوم الاثنين بعد ان أضاف ديفيد بيكام نجم كرة القدم المعتزل اسمه على التماس وقعه مشاهير انجلترا لحث الاسكتلنديين على البقاء فى المملكة المتحدة.

وتنظم حملة المشاهير "فلنبق معا" حدثا عاما مساء اليوم الاثنين فى ميدان الطرف الأغر فى لندن لمناشدة الاسكتلنديين التصويت بلا فى الاستفتاء على الانفصال.

وأمس الاحد تدفق الالاف من المؤيدين للاستقلال على شوارع مدينة جلاسجو أكبر مدن اسكتلندا بعد ان اظهرت استطلاعات الرأى ان المعسكرين المؤيد والمعارض للاستقلال يسيران كتفا بكتف.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة