وزير النقل الألمانى يعتزم استبعاد قطارات البضائع المزعجة

الإثنين، 15 سبتمبر 2014 07:53 م
وزير النقل الألمانى يعتزم استبعاد قطارات البضائع المزعجة قطار أرشيفية
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتزم وزير النقل والمواصلات الألمانى ألكسندر دوبرينت استبعاد قطارات البضائع التى تحدث ضجيجا من شبكة السكك الحديدية، واللجوء للقانون لتنفيذ هذه الخطوة إذا اقتضى الأمر.

وقال دوبرينت خلال احتفال لشركة السكك الحديدية الألمانية "دويتشه بان" اليوم الاثنين، فى مدينة ميونيخ: "لابد أن تختفى القطارات ذات الصوت المرتفع بحلول عام 2020، من لا يفعل ذلك طوعا سيجبر عليه بالقانون".

وعرضت الشركة الألمانية خلال الاحتفال إمكانيات تقنية جديدة تهدف لخفض الضوضاء التى تحدثها قطارات البضائع، ومن أهم هذه الإمكانيات الفنية ما يعرف بـ"الكابح الهامس" حيث تعتزم الشركة العملاقة تطوير جميع عربات القطار الألمانية البالغ عددها نحو 60 ألف عربة قطار بحلول عام 2020 من خلال تزويد هذه العربات بكوابح لا تحدث ضجيجا.

وقالت هايكه هاناجارت، مسئولة القسم التقنى بشركة دويتشه، إن الألمانية إن هدف الشركة من وراء هذه الخطوة هو خفض هذا الضجيج إلى نصف ما هو عليه بحلول عام 2020.

واعتبر وزير النقل والمواصلات بولاية بافاريا، يواخيم هيرمان، الكوابح الهامسة بمثابة تقنية جوهرية وقال خلال الحفل: "الضوضاء التى لا تنشأ أصلا لا تحتاج لإجراءات مكلفة لخفضها".











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة