مصدر قضائى: إنشاء قاعدتى بيانات للمطالبات وأتعاب المحامين بالمحاكم

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014 11:34 ص
مصدر قضائى: إنشاء قاعدتى بيانات للمطالبات وأتعاب المحامين بالمحاكم دار القضاء العالى
كتبت نورهان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصدر قضائى، إن قطاع المطالبات القضائية بوزارة العدل يحتوى على 9 إدارات عامة، من بينها إدارة التخطيط والمطالبات القضائية والتنمية الإدارية وترتيب الوظائف، مؤكدا أنه تم إنشاء قاعدة بيانات للمطالبات القضائية تتمثل فى رسوم النسبية وصندوق الخدمات الصحية، بالإضافة إلى إنشاء قاعدة بيانات خاصة لأتعاب المحامين على مستوى محاكم الجمهورية المختلفة، تتضمن تلك القواعد حادث الإحصائيات والبيانات والمطالبات.

وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع" أنه يتم تحصيل هذه الرسوم من جانب وزارة العدل بصفة شهرية للدولة، مؤكدا أن هناك 50 مليون جنيه لصالح الخزانة العامة، وما يقرب من 4 إلى 5 ملايين للنقابة العامة للمحامين بعد أن كانت تتحصل على 400 ألف جنيه، وذلك مقابل 4% لموظفى العدل.

وأوضح، أنها تتضمن تلك الإجراءات تدعيم جميع الإدارات بالمحاكم بالموظفين ذات الخبرة العالية فى استخدام الحاسب الآلى، بجانب تنفيذ خطة ربط كافة المحاكم بالإدارة العامة بالوزارة بالتنسيق مع باقى المحاكم.

كما تم إصدار كتب دورية لتنظيم تحصيل الرسوم القضائية والتعليمات الإدارية، وتطوير الأماكن الخاصة بالموظفين بذات القطاع وعملية تنظيم جلوسهم داخل الإدارة بهدف تطوير حصيلة الرسوم التى تعتبر موردا أساسيا للخزانة العامة للدولة.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة