وفد من صيادى السويس يلتقى وزير الزراعة لحل مشاكل أصحاب اللانشات

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014 02:27 م
وفد من صيادى السويس يلتقى وزير الزراعة لحل مشاكل أصحاب اللانشات عادل البلتاجى وزير الزراعة
السويس – محمد كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال على الجنيدى، رئيس جمعية لانشات الصيد العاملة بخليج السويس والبحر الأحمر، إن هناك أكثر من 400 صياد وصاحب لانش متواجدون حاليا بمقر وزارة الزراعة، والتقوا الوزير من أجل حل مشاكلهم وعودة العمل لأصحاب اللنشات بميناء الأتكة بالشكل الطبيعى دون التقيد بأى شىء يعوق عملهم بالبحر الأحمر وخليج السويس.

وأضاف الجندى لـ"اليوم السابع" أن الصيادين يرفضون قرار عدم سروحهم، وتعنت المسئولين ضددهم لصالح أصحاب المراكب على حد وصفه، ويطالبون بحقهم القانونى والمشروع فى العمل والصيد أسوة بالحرف الكبيرة.

وتابع أنه يطالب رئيس الجمهورية بتطهير قطاع الصيد من الفاسدين وفلول الحزب الوطنى، وجميع القيادات التى تهدم الثروة السمكية، وتعمل على تخريب هذه الهيئة، وعدم تنميتها من أجل مصالح شخصية.

على جانب آخر، قال مجدى الشعيرى، عضو مجلس إدارة والمستشار القانونى لجمعية أصحاب السفن الآلية بالسويس، إن ما يحدث حاليا غير قانونى بمنح تراخيص لـ 15 لانشا للعمل بحرفة الجر، وهم يعملون بحرفة الشنشلة، وذلك بالمخالفة للقانون.

وأضاف، فى تصريحات خاصة، أن هناك إضرابا لـ82 مركبا عن العمل والتواجد بميناء الأتكة، وذلك رفضًا لصدور قرار من رئيس هيئة الثرورة السمكية بعمل تراخيص لللانشات للعمل بحرف مخالفة للقانون.

وكان نظم عدد من أصحاب اللنشات وفلايك صيد الأسماك بميناء الأتكة بالسويس إضرابا عن العمل 1 سبتمبر الحالى، مطالبين اللواء العربى السروى محافظ السويس بالتدخل لدى رئيس هيئة الثروة السمكية من أجل سروح اللنشات والفلايك للصيد بخليج السويس والبحر الأحمر أسوة بمراكب الصيد الكبيرة التى سرحت صباح اليوم مع بدء موسم الصيد للعام الجديد 2014 – 2015.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة